العالم

أكسيوس: مدير مخابرات أمريكا يلتقي وزير خارجية قطر ومديري مخابرات إسرائيل ومصر الأحد

وذكر موقع “أكسيوس” نقلا عن مصادر مطلعة، أن مدير المخابرات الأمريكية سيعقد اجتماعا مهما في العاصمة الإيطالية روما الأحد المقبل. وبالإضافة إلى مديري المخابرات في إسرائيل ومصر، سيشارك في الاجتماع أيضًا رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية.

 

وينعقد هذا الاجتماع على خلفية التوترات الإقليمية المستمرة والتحديات الأمنية في المنطقة، حيث من المتوقع أن يتناول المشاركون القضايا الأمنية والاستراتيجية المهمة.

 

ولم يتم الإعلان عن جدول أعمال الاجتماع بشكل تفصيلي، لكن من المتوقع أن يتناول الوضع في غزة والمفاوضات الجارية بشأن الأسرى، بالإضافة إلى ملفات أخرى تتعلق بالاستقرار الإقليمي ومكافحة الإرهاب.

 

حزب الله: هاجمنا موقع الراهب بالمسيرات واستهدفنا معداته وموقع الجنود وأحرزنا إصابة مباشرة

 

وقال حزب الله في بيان رسمي إنه نفذ غارة بطائرة مسيرة على موقع الراهب في الأراضي المحتلة بجنوب لبنان. وأوضح البيان أن الهجوم استهدف معدات الموقع وموضع الجنود، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

 

وقال حزب الله إن العملية تأتي في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي اللبنانية، مضيفا أن قواته ستواصل مهاجمة المواقع الإسرائيلية حتى توقف العدوان.

 

ونقل موقع “أكسيوس” عن مسؤول إسرائيلي: أن نتنياهو ناقش مطالب جديدة مع بايدن ووعد بإرسال مقترح محدث إلى الوسطاء خلال يومين

 

وقال مصدر إسرائيلي رسمي لموقع “أكسيوس” إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقش عدداً من المطالب الجديدة خلال لقائه الأخير مع الرئيس الأميركي جو بايدن.

 

وأوضح المصدر أن نتنياهو تعهد بإرسال مقترح محدث إلى الوسطاء خلال يومين في إطار الجهود المستمرة للتوصل إلى اتفاقات جديدة بين الطرفين.

 

وأشار المسؤول إلى أن المحادثات بين نتنياهو وبايدن تناولت عدة مواضيع تتعلق بالأمن الإقليمي والتعاون الثنائي، مع التركيز على تحسين التنسيق بين البلدين في مواجهة التحديات المشتركة.

 

رويترز من وزارة الدفاع الروسية: أرسلنا طائرة مقاتلة لمرافقة الطائرات البريطانية التي تحلق فوق البحر الأسود

 

قالت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، إنها أرسلت طائرة مقاتلة لمرافقة الطائرات البريطانية فوق البحر الأسود.

 

وقالت الوزارة في بيان نقلته رويترز إن طائرات ميغ-31 الروسية نفذت مهمة مرافقة واعتراض لثلاث طائرات بريطانية، بينها طائرة استطلاع وطائرتان مقاتلتان، حلقت في أجواء البحر الأسود بالقرب من حدود الطائرات الروسية.

 

وأكد البيان أن الطائرات الروسية اتخذت الإجراءات اللازمة لمنع انتهاك الأجواء الروسية، مشيراً إلى أن الطائرات البريطانية غيرت مسارها وابتعدت عن الحدود بعد اقتراب الطائرات الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى