الخليج

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستقبل 74 ألف طلب التحاق وتعلن الدفعة الأولى من المقبولين للعام الجامعي 1446هــ

أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بعمادة القبول والتسجيل عن الدفعة الأولى من المرشحين والطالبات للقبول في المقررات والبرامج للعام الجامعي 1446هـ، من أصل 74 ألف طالب وطالبة.

عميد القبول والتسجيل د. وأوضح عبدالله بن سعيد المريح أنه للقبول في المجموعة الأولى يجب على المرشحين سرعة استكمال إجراءات القبول إلكترونيا، من خلال بوابة القبول الإلكتروني على موقع الجامعة أو من خلال تطبيق الأجهزة الذكية للجامعة، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بـ (الطالب، الطالب) ) إلى أيقونة التحقق من الطلب ومتابعة الطلب بالضغط على أيقونة “حالة الطلب” وتعبئة المعلومات المطلوبة ثم إصدار تأكيد القبول قبل يوم الاثنين 23 محرم 1446 هـ الموافق 29 يوليو. 2024م، يمكنكم مشاهدة الفيديو التوضيحي عن إتمام عملية القبول عبر قناة مكتب العميد على اليوتيوب.

وأكد المريح أن المرشحين للقبول الذين تقل رغبتهم عن رغبتهم الأولى يجب عليهم استكمال إجراءات القبول الإلكتروني حتى يتمكنوا من المشاركة في المسابقة ليتم ترقيتهم إلى أعلى رغباتهم في المجموعات القادمة، لافتا إلى أن الطلاب المرشحين الذين يقومون بذلك عدم استكمال عملية القبول الإلكتروني خلال الموعد النهائي المحدد للدفعة سيتم إغلاق طلباتهم تلقائيًا. تجدر الإشارة إلى أنه يتوجب على المرشحين والطالبات في دورة الكليات الصحية طباعة استمارة اختبار الكفاءة المهنية وسيتم إرسال موعد الاختبار عبر رسالة نصية قصيرة إلى الهاتف المحمول الخاص بالطالب وسيتم تسجيله في طلبهم بعد إتمام عملية الدفع.

وطلب المريح من الطلاب والطالبات الذين لم يتم ترشيحهم في هذه المجموعة الدخول على أيقونة “التحقق من الطلب السابق” في بوابة القبول الإلكتروني على موقع الجامعة بنفس اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم إدخالها عند التقديم، وتفعيل طلب القبول للمشاركة في المنافسة على الدفعات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى