تقنية

كيفية منع نماذج الذكاء الاصطناعي في Grok من استخدام تغريداتك للتدريب

هناك شائعات بأن X قد قام للتو بتنشيط الإعداد الذي سيسمح لـ Grok بتدريب التغريدات العامة بالإضافة إلى جميع التفاعلات مع برنامج الدردشة الآلي. هذا ليس صحيحًا تمامًا: منذ شهر مايو على الأقل، كانت هناك صفحة مساعدة للمستخدمين تشرح كيفية إلغاء الاشتراك في X باستخدام بياناتهم لتدريب Grok. لم يوضح X مطلقًا أنه اختار الجميع للقيام بهذا الدور، وهي خطوة مشبوهة. لحسن الحظ، إذا كنت لا تريد أن يستخدم برنامج الدردشة السيء تغريداتك السيئة للتدريب، فيمكنك إيقاف تشغيل ذلك بسهولة.

ما عليك سوى إلغاء تحديد المربع الموجود في علامة التبويب Grok Data Sharing في إعدادات X. إذا لم يعمل هذا الرابط، فيمكنك الانتقال إلى الإعدادات > الخصوصية والأمان > Grok. حاليًا، الإعداد غير متاح من خلال تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بـ X. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن Grok لم يتم تدريبه على التغريدات من حسابات X الخاصة.

يتمتع جميع مستخدمي X بالقدرة على التحكم فيما إذا كان من الممكن استخدام منشوراتهم العامة لتدريب Grok، مساعد أبحاث الذكاء الاصطناعي. يكمل هذا الخيار عناصر التحكم الموجودة لديك بشأن إمكانية استخدام تفاعلاتك ومدخلاتك ونتائجك فيما يتعلق بـ Grok.

إحدى نقاط البيع: لا يعمل هذا إلا إذا قام المستخدمون بالاشتراك أو تم تسجيلهم تلقائيًا لمشاركة بياناتهم مع برنامج الدردشة الآلي. لكن X ليس بالضبط قمة الحقيقة والدقة. إنه مليء بالنكات وقد يكون إلقاء النكات أحد الأسباب التي تجعل Grok يستمر في ارتكاب الأخطاء. ومع ذلك، ليس من غير المألوف أن يتم تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي على المواد دون الحصول على إذن صريح من المبدعين الأصليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى