اخبار مصر

رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية بعدد من المشروعات بمدينة العلمين الجديدة

هذا الصباح د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يرافقه المهندس شريف جولة تفقدية لعدد من المشروعات بمدينة “العلمين الجديدة” لمتابعة سير الأعمال فيها وتحديد معدلات التنفيذ -الشربيني وزير الإسكان والمرافق العامة المجتمعات العمرانية، والمهندس/ أحمد إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للتنمية والتطوير، وعدد من مسئولي الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء أن مدينة “العلمين الجديدة” تمثل مشروعًا حضاريًا مميزًا توليه الدولة اهتمامًا خاصًا، مع تنفيذ مرافق سكنية وخدمية وتجارية وترفيهية وإدارية، بهدف توحيد المدينة بموقع جذاب القيام باستثمارات ورواد، والاستفادة من المكونات الواعدة لهذا المكان الساحر على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

دكتور. وأكد مصطفى مدبولي، أن هذه الجولة تهدف إلى زيادة سرعة العمل في المشروعات الجاري تنفيذها بموقع “العلمين الجديدة” من أجل إنجازها في المواعيد المقررة لها، وأيضا لتسريع إجراءات التسليم للمشروعات المنتهية. الوحدات المصنعة في مختلف المشاريع السكنية مع تسويق جيد لمختلف المشاريع في المدينة.

وفي بداية الجولة تحدث رئيس الوزراء د. قام الدكتور مصطفى مدبولي بزيارة إلى المدينة التاريخية لمتابعة تنفيذ وتشغيل المرافق هناك.

وتابع رئيس الوزراء سير العمل في المرافق الجاري تنفيذها بالمدينة التراثية، واستمع إلى كلمة المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أوضح أنه جار إنشاء “المدينة التراثية”. يمتد على مساحة 260 هكتاراً ويضم مجموعة من المباني التاريخية والثقافية والتجارية المتنوعة أهمها: بحيرة رئيسية، مسجد، كنيسة، دار أوبرا، متحف، مجمع سينما، الخ المسرح الروماني ومبنى المعارض والعديد من المباني التجارية والفندقية والاستثمارية بالإضافة إلى مجموعة من الوحدات السكنية الفاخرة.

وفيما يتعلق بالوضع التشغيلي للمشروع، أوضح الوزير أنه تم تشغيل الساحات المفتوحة بالمدينة التراثية، إلى جانب تشغيل العديد من المباني الخدمية بها، وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تشغيل أحد مباني السينما بالمدينة التراثية. التشغيلية وسجلت إقبالا كبيرا من زوار ورواد مدينة “العلمين الجديدة”.

وأضاف وزير الإسكان، أن المسرح الروماني بالمدينة، الذي يتسع لنحو 1000 شخص، يعمل أيضًا ضمن فعاليات مهرجان العلمين العالمي لصيف 2024، مشيراً إلى أنه جارى التعاقد مع العديد من المستثمرين لهذه التشغيل الإضافي. المباني في المشروع.

وتابع رئيس الوزراء خلال الجولة تنفيذ الأعمال الزراعية وتنسيق الموقع العام للمشروع، مؤكدا أهمية التركيز على ملفات التشغيل والصيانة لضمان الإدارة الأمثل لهذا المشروع الحضاري والحفاظ على المرافق التي يتمتع بها. يجري تنفيذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى