العالم

الإمارات تطالب مواطنيها في إنجلترا بتفادي التجمعات لسبب مجهول

حثت سفارة الإمارات العربية المتحدة في لندن، اليوم السبت، مواطني الدولة في إنجلترا على توخي الحذر وتجنب مناطق التجمعات في بعض المدن.

 

بيان من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مواطنيها في إنجلترا

ونصحت سفارة الدولة في إنجلترا المواطنين بالبقاء على تواصل مع السفارة والاتصال على الرقمين 0097180024 أو 0097180044444 في حالة الطوارئ، مع متابعة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالسفارة ووزارة الخارجية.

 

كما حثت السفارة مواطني دولة الإمارات على التسجيل في خدمة “تواجدي” حتى يتم تقديم الخدمات القنصلية ذات الصلة.

 

ولا يزال سبب التحذيرات الصادرة عن سفارة الإمارات العربية المتحدة في لندن غير واضح.

 

ويأتي تحذير الإمارات بعد هجوم على خطوط قطار يوروستار في فرنسا، قبل ساعات فقط من انطلاق أولمبياد باريس 2024.

 

يُشار إلى أن فرنسا شهدت، صباح أمس الجمعة، هجومًا تخريبيًا على شبكة السكك الحديدية، وتحديدًا القطار فائق السرعة، حيث وقعت أعمال تخريبية بشبكته، أدت إلى توقف عمل نحو 800 ألف راكب.

 

وقالت الشرطة الفرنسية في تصريحات صحفية اليوم، إن التحقيقات في أعمال التخريب التي شهدتها شبكة القطارات السريعة لا تزال مستمرة، مشيرة إلى أن الهجوم على خطوط القطارات السريعة وقع عند الساعة الرابعة صباحا.

 

وتزامن الهجوم على القطار فائق السرعة مع افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس

وتزامنت أعمال التخريب هذه في محطات القطارات فائقة السرعة مع افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 الجمعة، والتي ستقام نسختها الحالية في فرنسا.

وقال وزير النقل الفرنسي كليمان بون إن محطة القطار فائق السرعة مونبارناس في باريس كانت الأكثر تضررا من أعمال التخريب.

 

وأشار كليمان إلى أنه سيتم إعادة خط القطار العادي إلى الخدمة، مؤكدا أنه سيتعين إلغاء العديد من الرحلات لحين استئناف خدمة القطارات.

 

النقل الفرنسي يوقف حركة القطار فائق السرعة

قالت هيئة السكك الحديدية الفرنسية إن حركة المرور على الخط فائق السرعة بين باريس وعدة مدن أصيبت بالشلل بسبب أعمال تخريبية.

 

وأضافت الشركة الوطنية في تصريحات صحفية، أن الأعمال التخريبية التي شهدتها شبكة القطارات السريعة أثرت على 800 ألف راكب، مشيرة إلى أن تعطيل حركة القطارات السريعة قد يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على الأقل.

 

وتزامن افتتاح أولمبياد باريس مع توقف القطار فائق السرعة

ويبدأ حفل افتتاح أولمبياد باريس اليوم 26 يوليو بعرض مدته ثلاث ساعات و45 دقيقة. وستقام خارج الملعب الرئيسي لأول مرة، وستأخذ وفودا من الرياضيين لمسافة تزيد عن 6 كيلومترات على متن 85 قاربا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى