اخبار مصر

رئيس الوزراء يستعرض موقف مشروع رأس الحكمة وتسليمات أبراج العلمين والتجمع العمراني غرب الضبعة

منذ فترة د. اعترض مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تحديد موقع مشروع رأس الحكمة وتسليم أبراج العلمين والمجمع العمراني بغرب الضبعة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، استمع خلاله إلى شرح عن موقع مشروع رأس الحكمة المجمع العمراني غرب الضبعة، وكذلك المشروعات المنفذة بمدينة العلمين الجديدة، بحضور المهندس شريف الشربيني الوزير. وحضر اللقاء المهندس أحمد إبراهيم رئيس مدينة العلمين الجديدة وعدد من مسئولي وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد أهمية المشروعات المنفذة بالساحل الشمالي خاصة أنها تضع مصر على خريطة الاستثمار والسياحة العالمية. وإلى جانب المشروعات المهمة التي يجري تنفيذها في مدينة العلمين الجديدة، فقد بدأت الأعمال التحضيرية الجادة لبدء المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة، والذي يتم تنفيذه بشراكة مصرية إماراتية. ومن شأن المشروع أن يدر موارد دولارية ضخمة للاقتصاد المصري خلال فترتي الإنشاء والتشغيل للمشروع.

من ناحية أخرى، استعرض المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف التنسيق الجاري بشأن التعويضات المقدمة لأهالي منطقة رأس الحكمة تمهيداً لتسليم الأراضي في المرحلة الأولى. إلى الجانب الإماراتي للبدء في تنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن التنسيق مع الجانب الإماراتي يجري على قدم وساق لتسليم أراضي المرحلة الأولى.

وفي هذا السياق عرض الوزير أيضاً الوضع التخطيطي لمشروع السكن البديل لأهالي منطقة رأس الحكمة، مؤكداً أن المشروع سيتم تنفيذه بما يلبي رغبات سكان المنطقة.

كما استعرض الوزير الوضع التخطيطي للمجمع العمراني غرب الضبعة والذي يعد أحد أهم المشروعات ضمن سلسلة المشروعات الجاري تنفيذها بالساحل الشمالي الغربي.

بدوره وجه رئيس الوزراء وزير الإسكان بمتابعة وضع تعويضات أهالي منطقة رأس الحكمة والعمل على مدار الساعة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى لاستكمال هذا الملف، مؤكدا أن هذا هو ولا بديل عن الالتزام بالمواعيد المقررة لبدء المرحلة الأولى من المشروع وفي نفس الوقت التنسيق مع المحافظة. ويقترح الانتهاء من ملف تعويضات العوائل سريعاً.

وفيما يتعلق بتسليم الأبراج التي سيتم تنفيذها في مدينة العلمين الجديدة عرض الوزير جدول التسليم الذي سيبدأ من 15 أغسطس وطالب رئيس الوزراء باحترام مواعيد تسليم الأبراج التي بدأ حجزها حتى تصل الوحدات إلى أصحابها وأضاف أنه يمكن تسليمها، فقد وضع خطة تسليم متماسكة منذ فترة، على أبعد تقدير قبل الصيف المقبل، والتي سيلتزم بها بغض النظر عن أي اعتبارات، مؤكدا: «لن أسمح بالتأخير في تسليم هذه الأبراج».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى