اخبار مصر

طاقة النواب تثمن اتفاق “البترول” مع شركة إيني لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف

أشاد النائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بالمباحثات المشتركة بين المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية بمدينة العلمين الجديدة ومارتينا أوبيتزي رئيس شمال أفريقيا. ومنطقة المشرق العربي لشركة إيني الإيطالية، حيث تم الاتفاق على العديد من القضايا، من بينها تكثيف أعمال البحث والتنقيب التي تقوم بها الشركة وتطوير حقولها في مناطق امتيازها في مصر، فضلاً عن زيادة عدد مرافق التشغيل.

كما أشاد رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بالاتفاق على استغلال مكانة مصر كمركز إقليمي لتجارة الطاقة لاستقبال الغاز من حقول إيني بشرق البحر المتوسط وتصديره عبر المنشآت القائمة في مصر.

وأكد على الأهمية الكبيرة لتصريحات المهندس كريم بدوي والتي أعلن فيها أنه تم التحقق من النتائج الإيجابية وتنفيذها خلال اللقاء، وهو ما أكده خلال اللقاء د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع مارتينا خلال الاجتماع المصري الأوروبي ومؤتمر الاستثمار الذي عقد مؤخرا وكذلك نتائج المناقشات الأخيرة مع جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لقطاع السلع بالشركة.

وأعلن رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اتفاقه التام مع تأكيد وزير البترول والثروة المعدنية على أن شركة إيني لها تاريخ طويل من النجاح في مصر وحققت العديد من الإنجازات والعديد من الفرص الاستثمارية المتاحة لها. وتدعو أنشطتها خلال الفترة المقبلة الحكومة إلى الاستمرار في جذب المزيد من المستثمرين الأجانب في مجال البحث والتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في مختلف مناطق مصر من أجل زيادة معدلات الاستثمار والإنتاج في هذا القطاع الاقتصادي الكبير والواعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى