اخبار مصر

اتحاد شباب كفرالشيخ يطلق أولى فعاليات ورش عمل مؤتمر التنمية والهجرة

أطلق اتحاد شباب كفر الشيخ (أمانة مطوبس)، التابع لاتحاد تنظيم المنظمات الشبابية التابع لوزارة الشباب والرياضة، أولى فعاليات ورش عمل مؤتمر التنمية والهجرة بمركز شباب الخليج بحري “الروس”. التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وإدخال البدائل الآمنة والإيجابية لها.

وتم خلال الورشة مناقشة أسباب لجوء الشباب للهجرة غير الشرعية وآثارها السلبية، مع التركيز على دور المرأة المصرية في توعية أفراد أسرتها بهذه المخاطر، فضلاً عن فرص ريادة الأعمال والتدريب كما تمت مناقشة المراجعة المتاحة للشباب في المشروعات القومية المصرية.

وستستمر الورش لمدة ثلاثة أسابيع في عدة مراكز شبابية في مطوبس، بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشباب والتأثير الإيجابي عليهم.

ومن المقرر أن تقام الورش التدريبية على مدار ثلاثة أسابيع بمراكز شباب مطوبس، بواقع سبعة لقاءات في كل مركز من مراكز الشباب “خليج بحري، منية المرشد، الظهر، الروضة، برومبال، بني بكار،”. والقاني” الذي يمثل جزءا مهما من عملية التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، خاصة أنه يستهدف مختلف الفئات العمرية المؤثرة في المجتمع والاهتمام يكمن في هذه الفئة العمرية ما بين 18 و45 عاما. سنة. وذلك بحسب العديد من الدراسات التي تؤكد ارتباطهم المباشر بظاهرة الهجرة غير الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى