اخبار مصر

وزير الخارجية يوجه بتوفير كل الدعم لمرشح مصر في اليونسكو

اليوم د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، ود. خالد العناني مرشح مصر لمنصب المدير العام لليونسكو

وأوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن اللقاء تناول تطورات حملة الترشيح المصرية التي بدأتها جامعة الدول العربية وجامعة القمة العربية. دول الاتحاد الإفريقي، حيث أكد وزير الخارجية على الأولوية التي توليها الدولة المصرية لهذا الترشيح المهم، خاصة في ظل الأهمية الخاصة لمنظمة اليونسكو ودورها المركزي في الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي العالمي، وتعزيز التعليم ونشر العلوم والتكنولوجيا. والثقافة، وفي ضوء علاقات مصر التاريخية المتميزة مع المنظمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير د. ووجه عبد العاطي كافة القطاعات المعنية بوزارة الخارجية وبعثات مصر الدبلوماسية بالخارج بتقديم كافة سبل المساعدة والدعم للمرشح المصري، خاصة من خلال تنظيم رحلات خارجية واسعة بقيادة الدكتور عبد العاطي. خالد العناني ضمن حملة اللقاء بكبار مسئولي الدول الأعضاء في اليونسكو بالتنسيق مع السفارات المصرية بالخارج.

واختتم السفير أبو زيد تصريحاته بالقول إن اللقاء أتاح فرصة لمناقشة استراتيجية العمل لحملة ترشيح د. العناني، حيث يهتم وزير الخارجية بمتابعة مختلف عناصر الخطة في جوانبها السياسية والفنية واللوجستية والإدارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى