العالم

حماس تكشف أكاذيب نتنياهو أمام الكونجرس

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية، اليوم السبت، إن نتنياهو حاول تزييف الحقائق وقلب الحقائق وطمس الصورة من خلال سلسلة من الأكاذيب والافتراءات الكاذبة في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي.

 

حماس: نتنياهو زور الحقائق وغير الحقائق أمام الكونجرس

وأضاف عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد في بيان له أن المجرم نتنياهو لا يتورع عن قتل الأطفال والنساء والشيوخ وقتل الجرحى وإعدام الأسرى، لافتا إلى أن جيشه (الجيش الإسرائيلي) قصف منزله منزله وقتل خمسة من أفراد عائلته.

وتابع عضو المكتب السياسي لحماس: “عندما يذكر المجرم نتنياهو قادة المقاومة الفلسطينية أمام الكونجرس الأمريكي الذي لا يرى إلا بعين صهيونية، فهذا شرف لا يمكن أن يمنح إلا للمقاومين الذين يدافعون عن أرضهم”. “بينما كان المتواطئون في الجريمة يصفقون للأكاذيب، ترتكب طائرات العدو الصهيوني مجازر بحق الآمنين في رفح وخانيونس والوسطى وأماكن عدة في قطاع غزة، لم تتوقف منذ 76 عاما”.

ودعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس أصحاب الضمائر الحية وأحرار العالم إلى فضح هذا الكيان الصهيوني وقياداته المجرمة، واعدا “بمواصلة النضال والجهاد حتى تحرير الأرض من النهر إلى البحر وتتحرر الدولة الفلسطينية”. أقيمت على كل ذرة تراب في فلسطين التاريخية.

 

على صعيد آخر، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنه اتخذ قراراً بشأن آلاف المواطنين اللبنانيين الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان.

وقال بايدن في مذكرة: “لقد تدهور الوضع الإنساني في جنوب لبنان بشكل كبير بسبب التوترات بين حزب الله وإسرائيل”.

وأضاف بايدن: “بينما أواصل التركيز على تهدئة الوضع وتحسين الأوضاع الإنسانية، لا يزال العديد من المدنيين في خطر، ولهذا السبب أصدر أوامر بتأجيل ترحيل بعض المواطنين اللبنانيين الموجودين في الولايات المتحدة”.

 

وتابع بايدن: “كجزء من سلطتي الدستورية لإدارة العلاقات الخارجية للولايات المتحدة، فقد قررت أنه من مصلحة السياسة الخارجية للولايات المتحدة تأجيل ترحيل مواطن لبناني وفق الشروط والاستثناءات”. مقرر.”

 

وقال بايدن: “بناء على ذلك، فإنني أوعز إلى وزير الأمن الداخلي باتخاذ الإجراء المناسب لتأجيل ترحيل جميع المواطنين اللبنانيين الموجودين في الولايات المتحدة اعتبارا من تاريخ هذه المذكرة لمدة 18 شهرا”.

 

يُشار إلى أن البيت الأبيض أعلن أمس الجمعة أن الرئيس جو بايدن دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائهما في واشنطن إلى التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى