اخبار مصر

رئيس الوزراء يتفقد أبراج “الداون تاون” بالعلمين

ضمن جولته بمدينة العلمين الجديدة اليوم، قام د. اطلع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له بحضور المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، على الوضع التنفيذى لمشروع “أبراج الداون تاون”. والمرافق والبلديات والقنصل الصيني بالإسكندرية ومسؤولي الشركة الصينية المنفذة للمشروع.

وخلال الجولة تحدث د. مصطفى مدبولي، من موقع مميز بالطابق الـ51 بأحد الأبراج، يتابع سير العمل بالمشروع ومدى التقدم الذي يشهده. وشدد على ضرورة احترام الجداول الزمنية للتنفيذ. ويشير إلى أهمية التركيز على تسويق المشروع بطريقة معينة.

واستمع رئيس الوزراء إلى كلمة المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أشار إلى أن المشروع على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة سيتم تنفيذه بتمويل ذاتي. من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما أوضح الوزير أن المشروع يضم منطقة “الكريستال لاجون” والتي تعتبر، بحسب قوله، أحد أهم مكونات مشروع أبراج الداون تاون وتمثل عنصرا هاما في البدء بالتسويق التجاري للمشروع، وهي عبارة عن منطقة صناعية البحيرة ومساحات واسعة من المناظر الطبيعية، مما يدل على أنه يتم تنفيذ أعمال المرافق للمنطقة.

كما استمع رئيس الوزراء إلى بيان من ممثلي الشركة الصينية المنفذة، أوضحوا أن المشروع يقام على مساحة 835 فدانًا ويهدف إلى بناء سلسلة (5) أبراج من بينها البرج الأيقوني بارتفاع تصل إلى 250 متراً، حيث تم الانتهاء من 54 طابقاً من إجمالي 68 طابقاً بمساحة إجمالية 465 ألف متر مربع، وجارٍ إنشاء (4) أبراج سكنية أخرى بارتفاع 235 متراً لكل برج (56 طابقاً). ومساحة إجمالية قدرها 320.000 متر مربع.

وأكد ممثلو الشركة الصينية أن نسبة الإنجاز في هذه الأبراج وصلت إلى 49% حيث تم الانتهاء من الهياكل الخرسانية، مؤكدين أنه تم اختصار نسب تنفيذ المشروع وجاري متابعة سرعة تنفيذ أعمال تشطيب الواجهات الخارجية.

كما تابع رئيس الوزراء الأعمال النهائية على النماذج الداخلية لمختلف وحدات المشروع وكذلك الواجهات الخارجية للوقوف على جودة العمل.

وفي نهاية التفتيش قال د. وشهد مصطفى مدبولي، كيف تم اصطفاف معدات المشروع إيذانًا ببدء أعمال التنقيب بمنطقة كريستال لاجون بين أبراج “الداون تاون”، وسط أجواء احتفالية مع العمال والمهندسين المشاركين في تنفيذ هذا المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى