اخبار مصر

محافظ القاهرة يتفقد أعمال صيانة ومنع التعديات على عدد من محاور العاصمة.. صور

دكتور. تفقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أعمال الصيانة ومنع التعديات على عدد من محاور العاصمة التي أنشأتها الدولة لربط شرق القاهرة بجنوبها، وذلك في إطار إنشاء محاور جديدة لتسهيل حركة المرور. حركة تضم محاور عمر سليمان وسميرة موسى ومحمد علي فهمي وعبد المجيد محمود.

منع إلقاء القمامة والقمامة على جانبي المحاور وتتبعها بشكل دوري واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.

وطالب محافظ القاهرة هيئة نظافة وتجميل القاهرة بمنع إلقاء المخلفات والقمامة على جانبي المحاور ومراقبتها بشكل دوري واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة فورًا ضد المخالفين.

يتم الاهتمام بزيادة المساحة الخضراء على جانبي المحاور وزيادة كفاءة الحدائق والجزر المركزية لإضفاء مظهر جمالي عليها

كما أكد محافظ القاهرة على ضرورة الاهتمام بزيادة المساحات الخضراء على جانبي المحاور وزيادة كفاءة المتنزهات والجزر المركزية لإضفاء مظهر جمالي عليها. رافق المحافظ في جولته اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة وعدد من المديرين التنفيذيين بالمحافظة وهيئة النظافة.

ومن الجدير بالذكر أن د. قرر محافظ القاهرة إبراهيم صابر تشكيل لجنة فنية لمعاينة العقارين اللذين اندلع فيهما حريق بشارع الجوهري بحي الموسكي والعقارات المجاورة لتحديد مدى تأثرهما بالحادث.

وواصل محافظ القاهرة جهود الاستجابة للكارثة للسيطرة على عمليات الحريق والتبريد، وأمر بسرعة إزالة الآثار الناجمة عنه، بعد أن انتهت النيابة العامة وإدارة المباحث الجنائية من معاينة الموقع لمعرفة أسباب الحادث.

كان مركز العمليات المركزي بمحافظة القاهرة قد تلقى بلاغاً بنشوب حريق في العقار رقم 1 بشارع الجوهري والمكون من دور أرضي ودورين بجدران حاملة وأسقف خشبية ويستخدم كمتاجر ملابس في الطابق الأرضي وامتدت إلى كامل العقار المتبقي، مما أدى إلى انهيار سقف الطابقين الأول والثاني على الطابق الأرضي وجزء من الواجهة. كما امتد الحريق إلى العقار المجاور رقم 4. شارع العسيلي ويتكون من 4 طوابق ويستخدم كمخزن للملابس.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية ومسؤولي الحي إلى مكان الحادث، وتم إخماد الحريق بوجود 12 سيارة إطفاء. وأدى الحريق إلى إصابة 5 أشخاص بحالات اختناق وتم علاجهم على الفور في مكان الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى