اخبار مصر

محافظ القاهرة يقرر النزول بالحد الأدنى للقبول بالثانوي العام

دكتور. قرر محافظ القاهرة إبراهيم صابر تخفيض الحد الأدنى لدرجات تنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2024/2025 من 232 إلى 225 درجة وذلك للقبول بصفوف الخدمة بـ 40 درجة دون الثانوية العامة استجابة لطلب الكثيرين. آباء.

وتم تخفيض الحد الأدنى بعد دراسة شاملة لإعداد الطلاب مع الحفاظ على المستوى العام للكثافة الصفية

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم تخفيض الحد الأدنى بعد إجراء دراسة شاملة لإعداد الطلاب مع الحفاظ على المستوى العام للكثافات الصفية حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

ومن الجدير بالذكر أن د. أنشأ إبراهيم صابر محافظ القاهرة سلسلة من مواقف المواصلات العامة بعدة أحياء بالعاصمة لضمان حركة الركاب وانتظام العمل بالمحطات والالتزام بخط سير الرحلة والتعرفة الجديدة في ضوء نشر قرار . لجنة أسعار المنتجات البترولية لمواءمة أسعار البنزين والديزل مع الأسعار العالمية.

وبدأت جولة محافظ القاهرة بموقف سيارات عبد المنعم رياض بالتحرير للتأكد من التزام السائقين على كافة الخطوط بالأسعار التي حددها المحافظ والتي تم عرضها بشكل بارز عند مدخل موقف السيارات.

دكتور. مؤكد. وقال محافظ القاهرة إبراهيم صابر، إن التعرفة الجديدة يجب أن تراعي مصلحة المواطن والسائق، كما تراعي مسافة كل خط سفر وعدد الرحلات لتحقيق الإنصاف مع المحافظات المجاورة من خلال خطوط السفر مع مصر. المحافظة على توحيد التعرفة على الجانبين ومنع استغلال المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة، أنه تم وضع لافتات وملصقات تحمل أسعار التعريفة الجديدة على مداخل جميع مواقف السيارات بشكل واضح للمواطنين.

دكتور. لاحظت. وأشار إبراهيم صابر إلى أن هناك تنسيقا بين رؤساء المناطق وإدارات الخدمة والمواقف والهيئة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية على المواقف والساحات المختلفة لمراقبة التزام جميع السائقين بالتعرفة الجديدة. ويجب معاقبة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال وجود محاولات استغلال المواطنين.

ودعا محافظ القاهرة المواطنين إلى عدم دفع مبالغ مالية غير تلك التي حددها المحافظ وأعلن عنها وإبلاغ مدير المواقف في حالة وجود مخالفات من قبل سائقي السيارات.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة إلزام السائقين بوضع ملصقات ولافتات بقيمة الأجرة الجديدة على النوافذ الأمامية والخلفية للسيارة، على أن تشير إلى خط السفر والأجرة المحددة وفقا للزيادات الجديدة. يقوم السائقون بزيادة الأجرة ليس بشكل فردي ولا يقومون بتقسيم مسارات الرحلة.

كما أكد محافظ القاهرة أن مديرية التموين كثفت الحملات التفتيشية على محطات الوقود لمواجهة أي محاولة لاحتكار المنتجات البترولية أو استغلال المواطنين بأي شكل من الأشكال، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأعلن محافظ القاهرة أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والأمن العام بمحافظة القاهرة وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة يقومان بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم وتم تخصيص الخط الساخن 114 و15496 لتلقي شكاوى المواطنين و اللازمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

رافق المحافظ في جولته اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب محافظ المنطقة الغربية اللواء يحيى آدم ونائب الأمين العام اللواء رزق علي ورئيس هيئة النقل العام اللواء عاطف غالي. مدير إدارة المشروعات الخدمية بالقاهرة وعدد من رؤساء الحكومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى