اخبار مصر

مدبولي يستعرض مقترح إدارة مركز القاهرة الدولي المالي بالعاصمة الإدارية الجديدة

دكتور. عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مساء اليوم؛ دراسة مقترح إنشاء أحد التحالفات العالمية لإدارة “مركز القاهرة المالي الدولي” (CIFIC) في إطار جهود الحكومة لتطوير وإدارة منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور المهندس شريف – الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وصلاح الناصر رئيس شركة Exim Finance، ومحمد أسامة عضو التحالف ورئيس شركة IRTSEN HOLDIN، جون توماس، الرئيس التنفيذي لمركز دبي المالي العالمي، وديفيد راسل المستشار القانوني للتحالف ومؤسس مركز دبي المالي، والوزير المفوض أشرف حمدي الملحق التجاري بالقنصلية المصرية بدبي وعدد من المسؤولين المعنيين.

وبدأ رئيس الوزراء الاجتماع بالقول إن مصر تتطلع إلى تطوير منطقة المال والأعمال التي سيتم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة، بهدف تطوير المنطقة على غرار المناطق المالية والتجارية الكبرى. المناطق . سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي.

دكتور. وأوضح مصطفى مدبولي، أن العمل جارٍ حاليًا لإقرار قانون منطقة المال والأعمال لدعم تشغيل المنطقة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه يتطلع للاستماع إلى مقترحات الشركة.

ومن جانبه أكد محمد أسامة تجربة التحالف المالك للمشروع في هذا الصدد، ورحب بالتعاون مع الحكومة المصرية في تطوير حي المال والأعمال.

قام ديفيد راسل بدراسة مفهوم المناطق المالية الخاصة ومواقعها العالمية وإطارها القانوني.

وأشار “راسل” إلى أن المركز المالي الجديد سيستفيد من الإمكانات الكبيرة للدولة المصرية، والتي تنعكس في وجود سكان بشريين متطورين يتمتعون بمستوى تعليمي عالٍ، فضلاً عن ارتباط الشركات المصرية بالمراكز المالية في جميع أنحاء العالم. عالم.

وأشار صلاح الناصر إلى أن مصر، مقارنة بأي دولة أخرى خارج القارة الإفريقية، تتمتع بالمؤهلات والمزايا التي تؤهلها لبناء مركز مالي عالمي بنجاح، موضحا أنه في هذا المشروع هناك فرصة كبيرة للنجاح من خلال التركيز على وجودها. السوق الإفريقية في مجال المالية والاقتصاد.

وخلال اللقاء أعرب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية عن تقديره للعرض المقدم من الشركة، وذكر أنه من الضروري دراسة العديد من التفاصيل المتعلقة بإنشاء منطقة المال والأعمال خلال الفترة المقبلة.

وطلب رئيس الوزراء من الائتلاف تقديم عرض تفصيلي لما يمكن أن يفعله الائتلاف لدعم إنشاء وإدارة المركز المالي الدولي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

دكتور. وأوضح مصطفى مدبولي أن الحكومة المصرية تسعى للاستفادة من الخبرات الحالية في مجموعة من المجالات المالية والتجارية، خاصة فيما يتعلق بالقوانين المعمول بها هناك.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على استمرار التواصل بين الجانبين خلال الفترة المقبلة لمتابعة كافة الأفكار والمقترحات المطروحة خلال اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى