رياضة

ليكلير اول المنطلقين في جائزة بلجيكا الكبرى للفورميلا وان

سينطلق سائق موناجي شارل لوكلير، سائق فيراري، من المركز الأول في سباق جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا مساء الأحد بعد أن احتل المركز الثاني في التجارب التأهيلية مساء السبت، خلف بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول.

وبحسب نظام سباقات الفورمولا 1، كان ينبغي على ماكس فيرستابين أن يبدأ السباق النهائي أولا بعد حصوله على المركز الأول، لكن تمت معاقبة بطل العالم بالتراجع عشرة مراكز لأنه لم يغير عدد مرات تغيير المحرك المسموح به على سيارته خلال الفورمولا. 1. تجاوز نظام السباق في الموسم الحالي وفق لوائح الفورمولا 1، وقام باختيار فريق لسباق الجائزة الكبرى البلجيكي لتنفيذ العقوبة. لذلك، على الرغم من حصول ماكس فيرشتابن على المركز الأول في الاختبارات التأهيلية، إلا أنه يجب عليه البدء من المركز الحادي عشر في السباق النهائي.

كما يذهب المركز الثاني في السباق النهائي إلى سائق ريد بول سيرجيو بيريز، الذي مر بفترة صعبة للغاية في السباقات الأخيرة أدت إلى عدم تواجده في المقدمة في أكثر من سباق. لكنه هذه المرة احتل المركز الثالث في التجارب التأهيلية.

أما المركز الثالث فكان من نصيب السائق البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس الذي حقق المركز الرابع في التصفيات.

في الجزء الأول من التصفيات، قاد سائق فريق مكلارين أوسكار بياستري وخلفه سائق فريق جبال الألب بيير جاسلي. وتم استبعاد السائقين الحاصلين على المراكز من 16 إلى 20، وهم نيكو هولكنبرج وكيفن ماجنوسون سائقي فريق هاس، ويوكي تسونودا سائق فريق ريد بول، وسارجنت سائق فريق ويليامز، وأخيراً جو جوانيو سائق فريق ريد بول. فريق ساوبر.

وفي الجزء الثاني، احتل ماكس فيرستابين المركز الأول، يليه لويس هاميلتون، فيما انتقل الخماسي المكون من بيير جاسلي وألكسندر ألبون ودانييل ريكاردو وفالتيري بوتاس ولانس سترول من المركز الحادي عشر إلى الخامس عشر.

وجاء ترتيب السائقين العشرة الأوائل في نهاية الاختبارات على النحو التالي:

المركز الأول: ماكس فيرستابين (ريد بول)

ثانياً: شارل لوكلير (فيراري)

الثالث: سيرجيو بيريز (ريد بول)

رابعاً: لويس هاميلتون (مرسيدس)

خامساً: لاندو نوريس (مكلارين)

السادس: أوسكار بياستري (مكلارين)

سابعا: جورج راسل (مرسيدس)

الثامن: كارلوس ساينز (فيراري)

التاسع: فرناندو ألونسو (أستون مارتن)

المركز العاشر: إستيبان أوكون (جبال الألب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى