رياضة

أولمبياد باريس 2024 .. فرنسا تهزم بطل العالم في الرجبي وتعانق الذهب

فازت فرنسا بأول ميدالية ذهبية لها في أولمبياد باريس 2024 بعد فوز مثير 28-7 في نهائي سباعيات الرجبي للرجال على فيجي بطلة الأولمبياد مرتين مؤخرًا.

في غضون سبع دقائق من انطلاق المباراة، سجل لاعب خط الوسط محاولة وهدفين آخرين وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حاضراً في المباراة الأولى للدولة المضيفة في أولمبياد 2024.

وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية، فازت دولة فيجي بالميدالية الذهبية مرة أخرى عامي 2016 و2020 وظلت دون هزيمة في 17 دورة أولمبية رغم صغر حجمها وقلة عدد سكانها.

خلال هذا الوقت، حافظوا على فارق أربع نقاط تقريبًا عن جميع الفرق الأخرى، بينما خسرت فرنسا أمامهم قبل يومين بفارق سبع نقاط فقط.

في الشوط الأول من المباراة، بدا الأمر وكأن فرنسا ستخسر مرة أخرى، تمامًا كما فعلت بريطانيا العظمى ونيوزيلندا في المباراة النهائية قبل هذه المباراة.

وسجل دوبونت المحاولة الثالثة بتسديدة من مسافة قريبة والرابعة خلف مجموعة من اللاعبين المدافعين ليضمن الفوز حيث اندلع الملعب بالتصفيق الشديد.

افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس

 

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أول من أمس الجمعة، افتتاح أولمبياد باريس 2024 في احتفال غير تقليدي شهد وصول رياضيين في قوارب على طول نهر السين وتقام عروض رقص ومسرح على ضفاف النهر.

الألعاب الأولمبية 2024

وكان رافائيل نادال وزين الدين زيدان ونادية كومانيسي وسيرينا ويليامز وكارل لويس من بين نجوم الرياضة الذين حضروا الحفل الذي انتهى بعودة مفاجئة للمغنية الكندية سيلين ديون التي عادت إلى الغناء بعد صراع مع مرض التصلب العصبي المتعدد.

كما قدمت ليدي غاغا عروضاً خلال العرض، كما فعل مغني الراب ريم كيه، وفرقة الميتال غوجيرا والمغنية آيا ناكامورا، الفنانة الناطقة بالفرنسية الأكثر استماعاً في العالم، حيث قدم كل منهم عرضاً استثنائياً في عاصمة النور والملائكة.

الألعاب الأولمبية في باريس

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ إن الألعاب الأولمبية ستجمع العالم في وقت الصراع، دون أن يذكر أي صراع على وجه التحديد.

جدير بالذكر أن المباريات انطلقت صباح أمس السبت على أرضها بباريس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى