العالم

جيش الاحتلال يعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة لقوات الأمن والشرطة والطوارئ والإنقاذ

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة تضم قوات الأمن والشرطة والطوارئ والإنقاذ بهدف حفظ الأمن في منطقة مجدل شمس. ويأتي هذا القرار في إطار تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية المختلفة لضمان الاستجابة الفعالة والسريعة لأي طارئ.

 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن هذه الخطوة تأتي في ظل تزايد التوترات الأمنية في المنطقة وأن غرفة العمليات المشتركة ستعمل على تحسين التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية من أجل حماية المواطنين وتوفير الرد الفوري على أي تهديدات لضمان .

 

وأضاف المتحدث: “إن تشكيل منطقة العمليات المشتركة يعكس التزامنا بضمان الأمن في منطقة مجدل شمس. سنواصل العمل بشكل وثيق مع جميع الأجهزة الأمنية لضمان أن تكون استجابتنا للحوادث فعالة وسريعة.

 

وأشار إلى أنه سيكون هناك ممثلون عن الجيش والشرطة وأجهزة الطوارئ والإنقاذ في مركز العمليات وسيكونون مسؤولين عن مراقبة الوضع الأمني واتخاذ القرارات في الوقت المناسب.

 

الجيش الإسرائيلي يعلن بدء مناورات لمحاكاة نقل جرحى الحرب على الجبهة الشمالية

 

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن الجيش الإسرائيلي بدأ مؤخرًا إجراء تدريبات عسكرية واسعة النطاق لمحاكاة نقل جرحى الحرب على الجبهة الشمالية. والهدف من هذه المناورات هو تحسين جاهزية الطواقم الطبية وقدرتهم على علاج الإصابات أثناء العمليات العسكرية.

 

وأوضحت الصحيفة أن المناورات شملت التدريب على عمليات الإنقاذ والإخلاء باستخدام وسائل النقل المختلفة، بما في ذلك المروحيات والعربات المدرعة. وتأتي هذه التدريبات في إطار الجهود المستمرة لتحسين القدرات اللوجستية والطبية للجيش الإسرائيلي في مواجهة التحديات الأمنية المتزايدة على الحدود الشمالية.

 

وقال مسؤول عسكري للصحيفة: “إن هذه المناورات ضرورية للتأكد من جاهزية القوات الطبية وقدرتها على الاستجابة السريعة والفعالة في حالات الطوارئ”. ونحن نعمل على تحسين جميع جوانب العمليات اللوجستية لضمان أفضل رعاية ممكنة للجنود الجرحى.

 

الخارجية الإيرانية: إسرائيل تسعى إلى إرباك الرأي العام حول جرائمها في غزة من خلال تقديم سيناريوهات خيالية

 

واتهمت وزارة الخارجية الإيرانية إسرائيل بإرباك الرأي العام من خلال تقديم سيناريوهات وهمية للتغطية على جرائمها في غزة. جاء هذا التصريح في بيان رسمي للخارجية الإيرانية ردا على الاتهامات الإسرائيلية الأخيرة لإيران وحزب الله ومدى علاقتهما بحادثة مجدل شمس.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: إن إسرائيل تسعى من خلال تقديم سيناريوهات خيالية ومفبركة إلى إرباك الرأي العام الدولي وصرف الانتباه عن جرائمها المستمرة ضد الشعب الفلسطيني في غزة. وأضاف أن “هذه المحاولات لن تنجح في إخفاء الحقيقة أو تبرئة إسرائيل من جرائمها”.

 

وشدد المتحدث على أن إيران ترفض هذه الاتهامات الباطلة وتدعو المجتمع الدولي إلى التركيز على الجرائم الحقيقية التي ترتكبها إسرائيل ضد المدنيين في غزة. وأضاف أنه يجب على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حازم بشأن حماية حقوق الإنسان ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى