العالم

المرشد الإيراني: نوصي بتعامل بناء بين أركان النظام

دعا المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي جميع أركان النظام الإيراني، بما في ذلك القوات المسلحة والبرلمان والحكومة والسلطة القضائية، إلى التعامل بشكل بناء ومتناغم مع بعضها البعض لضمان تحقيق أهداف البلاد. جاء ذلك خلال حفل تنصيب مسعود بيزشكيان رئيسا لإيران بحضور كبار المسؤولين في الدولة.

 

وشدد خامنئي على أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق التقدم والازدهار. وقال: “نوصي بالتفاعل البناء بين أركان النظام من القوات المسلحة والبرلمان والحكومة والقضاء، لتشكل أساس العمل لتحقيق مصالح البلاد”.

 

كما أوصى المرشد الأعلى الحكومة الجديدة بمراعاة أولويات البلاد ومعالجة القضايا الملحة بطريقة مسؤولة وملتزمة. وأشار إلى أن الوضع الاقتصادي يتطلب إجراءات ضرورية وسريعة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين. وقال: “أوصي الحكومة الجديدة أن تأخذ بعين الاعتبار أولويات البلاد وتعمل على حل المشاكل الاقتصادية بشكل سريع وفعال”.

 

وأضاف خامنئي أن الشعب الإيراني يتوقع تحسنا ملحوظا في الظروف الاقتصادية والاجتماعية، وأنه يتعين على الحكومة الجديدة بذل كل الجهود لتحقيق هذه الأهداف. وشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات عملية وسريعة لتحسين الأوضاع الاقتصادية ودعم الفئات الأكثر تضررا.

 

وزارة الخارجية الإسرائيلية: حزب الله مسؤول بشكل واضح عن الهجوم الصاروخي القاتل الذي وقع يوم السبت

 

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن حزب الله مسؤول بشكل واضح عن الهجوم الصاروخي المميت الذي وقع يوم السبت الماضي والذي خلف عشرات القتلى والجرحى. جاء ذلك بحسب بيان رسمي للوزارة نقلته رويترز.

 

وجاء في البيان: “تؤكد وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الهجوم الصاروخي الذي وقع يوم السبت، والذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، هو هجوم متعمد من قبل حزب الله. ونحمل الحزب المسؤولية الكاملة عن هذا العمل العدواني”.

 

وأضافت الوزارة أن إسرائيل لن تتسامح مع مثل هذه الهجمات وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية مواطنيها. وأشارت إلى أن الحكومة الإسرائيلية تعمل على تعزيز دفاعاتها وتحسين جاهزيتها للرد على التهديدات المستقبلية.

 

وشدد البيان على أنه يجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته في مواجهة تصرفات حزب الله العدوانية، ودعا إلى زيادة الضغط على الحزب والدول التي تدعمه لوقف أعمال العنف وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

 

وزيرة المستوطنات الإسرائيلية: الأفضل لكامالا هاريس ألا تصبح رئيسة للولايات المتحدة

 

أعربت وزيرة المستوطنات البشرية الإسرائيلية أوريت شتروك عن رأيها بأنه سيكون من الأفضل لكامالا هاريس ألا تصبح رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية، وأشارت إلى مخاوفها بشأن سياسات هاريس المحتملة تجاه إسرائيل إذا تولت الرئاسة.

 

وقال شتروك في تصريحات لوسائل إعلام إسرائيلية: “نعتقد أن صعود كامالا هاريس إلى الرئاسة في الولايات المتحدة قد لا يكون في مصلحة إسرائيل. لدينا مخاوف بشأن مواقفهم والسياسات المحتملة فيما يتعلق بقضايا الاستيطان والأمن”.

 

وأضاف الوزير أن إدارة هاريس يمكن أن تقدم مبادئ توجيهية أكثر صرامة للأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية، مما قد يؤثر سلبا على العلاقات الإسرائيلية الأمريكية. وأشارت إلى أهمية الحفاظ على الدعم الأمريكي القوي لإسرائيل، والذي كان ركيزة أساسية للسياسة الخارجية الإسرائيلية لسنوات عديدة.

 

وشدد شتروك على أن إسرائيل بحاجة إلى قيادة أميركية تتفهم التحديات الأمنية والسياسية التي تواجهها وتدعم حقها في الدفاع عن النفس وتوسيع مستوطناتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى