العالم

إيهود باراك: على إسرائيل أن ترد على حزب الله بشكل موجع

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود باراك إسرائيل إلى الرد على حزب الله بطريقة مؤلمة مع تجنب التورط في حرب شاملة، مع الحفاظ على التوازن في الرد على التهديدات الأمنية التي يشكلها حزب الله.

 

وقال باراك: “على إسرائيل أن ترد على حزب الله بطريقة توضح لها أن أفعاله غير مقبولة، دون أن تؤدي إلى تصعيد يؤدي إلى حرب شاملة”. وأضاف أن الرد المؤلم والمدروس هو أفضل وسيلة لضمان الأمن والاستقرار دون أن ينتهي الأمر إلى صراع طويل الأمد.

 

وأشار باراك إلى أنه يتعين على الحكومة الإسرائيلية أن تكون حذرة في قراراتها وأن تعمل على تجنب الخطوات التي قد تؤدي إلى تصعيد غير محسوب. وشدد على ضرورة تعزيز قدرات إسرائيل الدفاعية والاستخباراتية لضمان قدرتها على مواجهة التهديدات المتزايدة من حزب الله.

 

الرئيس الإيراني: نريد تعزيز مكانة إيران في العالم الإسلامي والحفاظ على علاقات بناءة مع دول العالم

 

أكد الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان أن بلاده تسعى جاهدة لتعزيز مكانتها في العالم الإسلامي وملتزمة ببناء علاقات بناءة مع دول العالم. جاءت تصريحات بيزشكيان خلال كلمة ألقاها في افتتاح مؤتمر دولي في طهران، أكد فيها أهمية التعاون الإقليمي والدولي من أجل الاستقرار والتنمية.

 

وقال بيزشكيان: نريد تعزيز مكانة إيران في العالم الإسلامي والحفاظ على علاقات بناءة ومثمرة مع جميع دول العالم. ونؤمن بأن التعاون والحوار هما أفضل وسيلة لتحقيق الاستقرار والازدهار للجميع”.

 

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن إيران ملتزمة بمبادئ السلام والتعاون الدولي وتسعى جاهدة إلى تطوير علاقاتها مع مختلف الدول على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة. وأضاف: “نحن على استعداد للعمل مع كل من يريد بناء مستقبل أفضل للمنطقة والعالم”.

 

هيئة البث العبرية: مجلس الوزراء المصغر سيجتمع مساء اليوم ونتنياهو سيقيم الوضع مسبقا

 

وذكرت هيئة البث العبرية أن مجلس وزراء الشؤون الأمنية والسياسية المصغر سيجتمع مساء اليوم لبحث التطورات الأخيرة في المنطقة. ومن المتوقع أن يقوم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتقييم الوضع الأمني قبل الاجتماع.

 

وذكرت الهيئة أن هذا الاجتماع يعقد على خلفية تصاعد التوترات الأمنية على الحدود الشمالية، حيث من المتوقع أن يناقش الوزراء التحديات الأمنية الحالية وخيارات الاستجابة المتاحة.

 

وقالت المصادر إن نتنياهو سيتلقى تقارير مفصلة عن الوضع على الأرض من قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية وسيتم مناقشة الإجراءات الممكنة لضمان أمن واستقرار المنطقة. وقالت المصادر: “سيجري نتنياهو تقييما شاملا للوضع قبل اجتماع الحكومة المصغرة للتأكد من اتخاذ قرارات مستنيرة بناء على أحدث المعلومات المتاحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى