اخبار مصر

كيان “شباب الوطن للريادة والتنمية” ينفذ عدد من الدورات الحرفية تحت شعار”ابدع وانتج”

نظمت منظمة “شباب الأمة لريادة الأعمال والتنمية” عضو الجمعية العمومية لاتحاد المنظمات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة بمحافظة الغربية، برنامجًا تدريبيًا مجانيًا تحت شعار “ابدع وأنتج” لطالبات كلية الاقتصاد المنزلي جامعة شبين وزارة التربية والتعليم.

وتضمن البرنامج التدريبي، الذي أقيم خلال شهر يوليو الماضي، سلسلة من دورات الأعمال اليدوية منها “فن الديكوباج، فن الراتنج، فن صناعة الخرسانة والشموع” والتي أقيمت بمركز بحوث تنمية منطقة الدلتا، المرفق. إلى أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع جمعية المنارة للتدريب والعمل المجتمعي.

 

 

ومن ناحية أخرى قال د. دعم أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، منتخب مصر لكرة اليد في مباراته الأولى أمام المجر في مستهل مشوار الفراعنة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تقام حاليا في باريس.

وأعرب وزير الرياضة عن سعادته بالفوز الأول للمنتخب الوطني لكرة اليد على المنتخب المجري الذي يعد من أقوى المنتخبات العالمية في هذه اللعبة، وأكد أن هذا الفوز سيكون حافزاً قوياً لرجال منتخب كرة اليد. للتأهل للمراحل القادمة وتحقيق آمال الجمهور المصري في الحصول على ميدالية أولمبية.

الرئيس المجري و د. وحضر اللقاء غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة، وسفير مصر لدى فرنسا علاء يوسف. دكتور. دكتور. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وأظهر المنتخب المصري أداء ونتيجة جيدة في بداية مشواره وفي أول مباراة له في أولمبياد باريس.

 

فاز منتخب كرة اليد على نظيره المجري بنتيجة 35:32 في المباراة الأولى لدورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 19/15 لصالح مصر، وفي الشوط الثاني انتهت النتيجة لصالح الفراعنة بنتيجة 35-32.

يستعد منتخبنا الوطني لمباراته الثانية، وستكون يوم الاثنين المقبل مباراة صعبة ومهمة أمام المنتخب الدنماركي القوي.

وينتمي منتخب كرة اليد إلى مجموعة قوية تضم الدنمارك وفرنسا والأرجنتين والمجر والنرويج.

وتضم تشكيلة فريق كرة اليد 14 لاعباً وهم: كريم هنداوي – محمد علي – إبراهيم المصري – عبد الرحمن فيصل – محمد طارق – يحيى خالد – يحيى الدرع – سيف الدرع – مهاب سعيد – أحمد هشام دودو – أحمد عادل – علي زين – محمد سند – عمر بكار.

وتضم القائمة الاحتياطية: محمد عصام الطيار – خالد وليد – أكرم يسري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى