العالم

المرشد الإيراني: قوة المقاومة تتعاظم والعدو الصهيوني لم يتمكن من كسرها

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي، أن قوة المقاومة في المنطقة تتزايد يوما بعد يوم، لافتا إلى أنه رغم كل المساعدات التي يتلقاها العدو الصهيوني، إلا أنه لم يتمكن من كسر قوته المتزايدة.

 

وقال خامنئي في كلمة ألقاها أمام حشد من قادة الحرس الثوري: إن “قوة المقاومة تنمو باستمرار، والعدو الصهيوني رغم كل الدعم والمساعدة الذي يتلقاه، غير قادر على التغلب على إرادة كسر المقاومة”. ولا لإضعافه.”

 

وأضاف المرشد الأعلى أن المقاومة تمثل رمز الصمود والمقاومة ضد الاحتلال والظلم، مؤكداً أن الدعم الإيراني للمقاومة سيستمر حتى النصر الكامل. وأشار إلى أن الكيان الصهيوني أصبح يدرك عدم قدرته على مواجهة هذه القوة المتنامية، وهو ما يثير قلقا كبيرا لديه.

 

ودعا خامنئي شعوب المنطقة إلى التوحد والوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان والاحتلال، مؤكدا أهمية الوحدة والتضامن بين الدول الإسلامية لدعم المقاومة وتحقيق السلام والعدالة.

 

المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية: الصاروخ الذي قتل شبابنا إيراني وحزب الله وحده يملك هذا النوع من الصواريخ في ترسانته

 

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ليئور بن دور أن الصاروخ الذي أودى بحياة العديد من الشبان الإسرائيليين صنع في إيران، مشيراً إلى أن حزب الله هو الطرف الوحيد الذي يمتلك هذا النوع من الصواريخ في ترسانته.

 

وقال بن دور في تصريح صحفي: “الصاروخ الذي قتل شبابنا هو إيراني الصنع وحزب الله وحده هو الذي يملك هذا النوع من الصواريخ في ترسانته. وهذا الواقع يؤكد التورط المباشر لحزب الله وإيران في هذا الهجوم الإجرامي”.

 

وأضاف بن دور أن إسرائيل تعتبر هذا الهجوم تصعيدا خطيرا وتهديدا مباشرا لأمنها وسلامة مواطنيها وأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للرد على هذا الهجوم. وأكد أن إسرائيل ستعمل على تعزيز دفاعاتها وزيادة جاهزيتها للتعامل مع التهديدات المستقبلية.

 

ودعا بن دور المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم ضد حزب الله وإيران، مشددا على ضرورة فرض عقوبات صارمة عليهما لوقف دعمهما للإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة. وقال: “يجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته في مكافحة الإرهاب الإيراني وحزب الله ودعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وحماية مواطنيها”.

 

المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية: مجزرة مجدل شمس تمثل تجاوزاً لكل الخطوط الحمراء من قبل حزب الله

            

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ليئور بن دور إن مجزرة مجدل شمس تمثل تجاوزاً لكل الخطوط الحمراء من قبل حزب الله، وحمل الحزب المسؤولية الكاملة عن هذا الهجوم الدموي.

 

وقال بن دور في تصريح لوسائل الإعلام: إن “مجزرة مجدل شمس تمثل انتهاكا خطيرا لكل الخطوط الحمراء من قبل حزب الله. وهذا الهجوم الشنيع يعكس الوجه الحقيقي للحزب كمنظمة إرهابية لا تتورع عن استهداف المدنيين الأبرياء”. وزن.”

 

وأضاف المتحدث أن إسرائيل لن تتردد في الرد على هذا الهجوم وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية مواطنيها وردع التهديدات المستقبلية. وشدد بن دور على أنه يجب على المجتمع الدولي أن يدين بشدة هذه الأعمال الإجرامية ويدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس.

 

وأشار بن دور إلى أن إسرائيل ستواصل التنسيق مع شركائها الدوليين لضمان محاسبة المسؤولين عن هذه المجزرة، ودعا إلى مزيد من الضغط على حزب الله والدول التي تدعمه لوقف أعمال العنف والإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى