العالم

رئيس الموساد يصل إلى روما للمشاركة في المباحثات بشأن صفقة التبادل

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن رئيس الموساد ديفيد بارنيا وصل إلى روما للمشاركة في المناقشات الجارية حول صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

 

وقالت الصحيفة إن زيارة برنيع إلى روما تأتي في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها إسرائيل للتوصل إلى اتفاق مع الوسطاء الدوليين بشأن الاتفاق الذي سيشهد تبادل الأسرى بين الجانبين. وأشارت إلى أن مسؤولين كبارا من عدة دول معنية بالقضية كانوا حاضرين في المحادثات في روما.

 

وأضافت يديعوت أحرونوت أن هذه المناقشات تأتي بعد فترة طويلة من الركود في المفاوضات، حيث ترغب الأطراف المعنية في تحقيق تقدم ملموس في هذه القضية الحساسة. وأكدت أن الموساد يلعب دورا مركزيا في هذه الجهود بفضل علاقاته الوثيقة مع أجهزة الأمن والاستخبارات في الدول المعنية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماعات التي تجري في روما تهدف إلى وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الاتفاق وضمان تنفيذه بما يضمن حقوق السجناء ويحقق التوازن بين مطالب الأطراف المختلفة.

 

الزعيم الإيراني: عار كبير على الكونجرس الأمريكي الذي استمع قبل أيام إلى المجرم نتنياهو

 

وصف المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي جلسة الاستماع لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي بأنها “وصمة عار كبيرة”، مؤكدا أنها تعكس انحياز الولايات المتحدة الكامل ضد السياسات الإسرائيلية العدوانية.

 

وقال خامنئي في كلمة ألقاها خلال حفل تنصيب مسعود بيزشكيان رئيسا لإيران: “إنه لعار كبير على الكونجرس الأمريكي الذي استمع إلى المجرم نتنياهو قبل أيام قليلة. إن هذا العمل يظهر الوجه الحقيقي للولايات المتحدة ودعمها المستمر للظلم والعدوان”.

 

وأضاف المرشد الأعلى أن نتنياهو مجرم حرب ارتكب العديد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية، وأن منحه منصة أمام الكونغرس يعكس عدم احترام الولايات المتحدة لإسرائيل. فهي تعكس القيم الإنسانية والعدالة.

 

وأكد خامنئي أن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ستستمر حتى النصر، ودعا الدول الإسلامية والمجتمع الدولي إلى الوقوف في وجه سياسات إسرائيل العدوانية وداعميها. وقال: “على الأمة الإسلامية وكل أحرار العالم إدانة هذا التحرك الأمريكي ودعم حق الشعوب في الحرية والاستقلال”.

 

المرشد الإيراني: قوة المقاومة تنمو والعدو الصهيوني رغم كل المساعدات لم يتمكن من كسر هذه القوة

 

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي، أن قوة المقاومة في المنطقة تتزايد يوما بعد يوم، مشيرا إلى أنه رغم كل المساعدات التي يتلقاها العدو الصهيوني، إلا أنه لم يتمكن من إيقاف هذه القوة المتنامية من الانهيار.

 

وقال خامنئي في كلمة ألقاها أمام حشد من قادة الحرس الثوري: إن “قوة المقاومة تنمو باستمرار، والعدو الصهيوني لم يتمكن من كسر إرادة المقاومة رغم كل الدعم والمساعدة التي يتلقاها أو إضعافها”. هو – هي.”

 

وأضاف المرشد الأعلى أن المقاومة تمثل رمز الصمود والمقاومة ضد الاحتلال والظلم، مؤكداً أن الدعم الإيراني للمقاومة سيستمر حتى النصر الكامل. وأشار إلى أن الكيان الصهيوني أصبح يدرك عدم قدرته على مواجهة هذه القوة المتنامية، وهو ما يثير قلقا كبيرا لديه.

 

ودعا خامنئي شعوب المنطقة إلى التوحد والوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان والاحتلال، مؤكدا أهمية الوحدة والتضامن بين الدول الإسلامية لدعم المقاومة وتحقيق السلام والعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى