العالم

بلينكن: كل الدلائل تشير إلى أن الصاروخ الذي أصاب هضبة الجولان أطلقه حزب الله

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن كل الدلائل تشير إلى أن الصاروخ الذي أصاب مرتفعات الجولان أطلقه حزب الله، مما أثار التوترات في المنطقة.

 

وقال بلينكن لرويترز في تصريحات صحفية: “نحن نراقب عن كثب تطور الوضع في هضبة الجولان وكل المعلومات المتوفرة لدينا تشير إلى أن حزب الله مسؤول عن إطلاق الصاروخ الذي ضرب المنطقة”.

 

وأضاف بلينكن: “تمثل هذه الهجمات تصعيدا خطيرا، وندعو جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس والعمل على تجنب المزيد من التصعيد الذي قد يؤدي إلى مزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة”.

 

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، وقال: “إننا نقف إلى جانب إسرائيل في التصدي لهذه التهديدات ونعمل على التنسيق مع شركائنا الدوليين لضمان اتخاذ التدابير اللازمة لحماية أمنها”. منطقة.”

 

وأشار بلينكن إلى أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع المجتمع الدولي للضغط على حزب الله لإنهاء مثل هذه الأعمال العدائية. وقال: “سنتخذ كل الخطوات الممكنة لخفض التوترات وضمان عدم تكرار مثل هذه الهجمات مرة أخرى”.

 

الناطق باسم جيش الاحتلال: مقتل جندي إسرائيلي من لواء جفعاتي متأثرا بجراحه

 

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عن استشهاد جندي من كتيبة جفعاتي متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال القتال جنوب قطاع غزة.

 

وقال المتحدث في بيان صحفي: “ببالغ الحزن نعلن وفاة أحد جنودنا من لواء جفعاتي، الذي استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها أثناء قيامه بخدمته الوطنية في القتال جنوب قطاع غزة”. نحن “نتقدم بأحر تعازينا لعائلته وأصدقائه وزملائه في الجيش”.

 

وقال المتحدث إن الجندي نقل إلى المستشفى في حالة حرجة بعد إصابته بجروح خطيرة خلال اشتباكات مع عناصر مسلحة فلسطينية في المنطقة. ورغم الجهود الطبية المكثفة، لم يتمكن الأطباء من إنقاذ حياته.

 

وأكد المتحدث أن الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته في قطاع غزة لحماية أمن إسرائيل ومواطنيها، مضيفا: “سنواصل مواجهة التهديدات والمخاطر التي نواجهها وسنعمل على ضمان سلامة مواطنينا”. المواطنين “الناس”.

 

وزير الخارجية اللبناني: طلبنا من الولايات المتحدة حث إسرائيل على ضبط النفس

 

وقال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب في تصريح لرويترز إن لبنان طلب من الولايات المتحدة حث إسرائيل على ضبط النفس وسط تصاعد التوترات في الآونة الأخيرة لتجنب تصعيد الوضع إلى صراع أكبر.

 

وقال بوحبيب: “لقد اتصلنا بالحكومة الأمريكية وطلبنا منها استخدام نفوذها للضغط على إسرائيل لممارسة ضبط النفس وتجنب أي تصعيد عسكري قد يؤدي إلى مزيد من زعزعة استقرار المنطقة”.

 

وأشار بوحبيب إلى أن الولايات المتحدة من جانبها دعت الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ إجراءات لاحتواء حزب الله ومنعه من القيام بأعمال استفزازية من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم التوترات الحالية. وأضاف: “لقد أكدت لنا الولايات المتحدة أنها تعمل على تهدئة الوضع ومنع التصعيد الذي قد يخرج عن نطاق السيطرة”.

 

وشدد وزير الخارجية اللبناني على أهمية التعاون الدولي في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، ودعا جميع الأطراف إلى الالتزام بالتهدئة والعمل على حل النزاعات عبر القنوات الدبلوماسية.

 

وقال بوحبيب: “نحن ملتزمون بالسلام والاستقرار ونسعى للتعاون مع كافة الشركاء الدوليين لتحقيق ذلك. إن الوضع الحالي يتطلب تضافر الجهود لمنع التصعيد وضمان أمن واستقرار المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى