العالم

وزير الخارجية اللبناني: طلبنا من الولايات المتحدة حث إسرائيل على ضبط النفس

وقال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب في تصريحات صحفية لرويترز إن لبنان طلب من الولايات المتحدة حث إسرائيل على ضبط النفس وسط تصاعد التوترات في الآونة الأخيرة لتجنب تصعيد الوضع إلى صراع أكبر.

 

وقال بوحبيب: “لقد اتصلنا بالحكومة الأمريكية وطلبنا منها استخدام نفوذها للضغط على إسرائيل لممارسة ضبط النفس وتجنب أي تصعيد عسكري قد يؤدي إلى مزيد من زعزعة استقرار المنطقة”.

 

وأشار بوحبيب إلى أن الولايات المتحدة من جانبها دعت الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ إجراءات لاحتواء حزب الله ومنعه من القيام بأعمال استفزازية من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم التوترات الحالية. وأضاف: “لقد أكدت لنا الولايات المتحدة أنها تعمل على تهدئة الوضع ومنع التصعيد الذي قد يخرج عن نطاق السيطرة”.

 

وشدد وزير الخارجية اللبناني على أهمية التعاون الدولي في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، ودعا جميع الأطراف إلى الالتزام بالتهدئة والعمل على حل النزاعات عبر القنوات الدبلوماسية.

 

وقال بوحبيب: “نحن ملتزمون بالسلام والاستقرار ونسعى للتعاون مع كافة الشركاء الدوليين لتحقيق ذلك. إن الوضع الحالي يتطلب تضافر الجهود لمنع التصعيد وضمان أمن واستقرار المنطقة.

 

وزير الخارجية اللبناني: أي هجوم إسرائيلي كبير على لبنان سيؤدي إلى حرب إقليمية

 

حذر وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب في تصريح لرويترز من أن أي هجوم كبير من جانب إسرائيل على لبنان سيؤدي إلى اندلاع حرب إقليمية، مسلطا الضوء على خطورة التصعيد العسكري في المنطقة.

 

وقال بوحبيب: “إن أي هجوم كبير من قبل إسرائيل على لبنان لن يكون مجرد صراع محلي، بل سيؤدي إلى حرب إقليمية واسعة النطاق. وإننا نحذر من تأثير هذه التصرفات غير المسؤولة، والتي قد تجر المنطقة بأكملها إلى دوامة من العنف والدمار”.

 

وأضاف بوحبيب أن لبنان يسعى دائما للحفاظ على السلام والاستقرار لكنه لن يتوانى عن الدفاع عن سيادته وأمن مواطنيه. وأكد أن الحكومة اللبنانية تعمل بالتنسيق مع الدول الصديقة والشركاء الدوليين لمنع التصعيد وضمان الهدوء في المنطقة.

 

وأشار الوزير اللبناني إلى أن كل اعتداء إسرائيلي يقابل برد حاسم وأن المقاومة اللبنانية مستعدة للدفاع عن البلاد في حال تعرضها لهجوم. وقال: “نحن ملتزمون بالدفاع عن بلادنا وشعبنا وسنتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحمايتهم”.

 

ويواجه سموتريتش احتجاجات عندما يصل إلى مجدل شمس لحضور جنازة الضحايا

 

وذكر موقع “واللا” الإخباري أن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش واجه احتجاجات واسعة النطاق عندما وصل إلى مجدل شمس لحضور جنازة ضحايا الهجوم الأخير على المدينة.

 

وقال الموقع إن مجموعة من السكان الغاضبين تجمعوا عند مدخل البلدة وأبدوا استيائهم من سياسات الحكومة الإسرائيلية تجاه الأوضاع الأمنية في المنطقة. ورفع المتظاهرون لافتات تدين القيادة السياسية وتطالب بتحسين الإجراءات الأمنية لحماية سكان مجدل شمس.

 

وقال أحد المتظاهرين لموقع “واللا”: “نحن نعيش تحت تهديد مستمر وحكومة سموتريش لم تفعل شيئًا لحمايتنا. وجوده هنا اليوم هو مجرد محاولة لتحسين الصورة بينما تستمر معاناتنا”.

 

وقال الموقع إن الشرطة تدخلت سريعا لاحتواء الوضع والتأكد من سلامة الوزير والوفد المرافق له، ما أدى إلى زيادة التوتر في المنطقة.

 

وقال سموتريتش في تصريحات صحفية: “أتفهم غضب السكان وأشاركهم حزنهم. ملتزمون بالأمن والاستقرار في مجدل شمس وجميع المناطق المتضررة. وسنعمل على تحسين الظروف الأمنية وتعزيز إجراءات حماية المدنيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى