الخليج

ولي العهد يبارك استكمال المملكة للإجراءات النهائية لملف استضافة كأس العالم 2034… استعداداً لتسليمه للفيفا

وقال مسؤولون إن ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود بارك ترشيح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 بعد استكمال كافة التفاصيل والمتطلبات الخاصة بالملف لإعداده لتقديمه إلى الفيفا في العاصمة الفرنسية باريس. بقلم صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المشعل.

وبهذه المناسبة، أعرب الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهم الله – على الدعم والحمد لله – وهذا يعود إلى هذا القطاع الحيوي والمهم الذي جعل من المملكة موطناً دائماً نظراً للتقدم النوعي والمتميز الذي يشهده هذا الوطن. وقال: «نعتزم بهذا الترشيح استضافة النسخة الاستثنائية التي ستجمع 48 فريقاً من دولة واحدة لأول مرة في تاريخ البطولة».

وأضاف سموه في تصريح صحفي: «إن الإشراف المباشر لسمو ولي العهد – أعانه الله – على أوراق ترشيح المملكة لاستضافة هذا الحدث الكروي الكبير يجسد إرادة سموه في رسم مستقبل الرياضة في تعزيز المملكة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 وبناء جيل من الرياضيين المتميزين القادرين على المشاركة في كبرى المحافل الرياضية القارية والعالمية وتمثيل الوطن تمثيلاً جيداً. لتستمر بلادنا في ريادتها على مختلف المستويات وفي كافة المجالات وتثبت للعالم أجمع أن بلادنا تمتلك طاقات شابة قادرة على استضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية العالمية.

يُذكر أن حفل تقديم وثائق الترشيح سيقام ضمن حفل رسمي للفيفا في العاصمة الفرنسية باريس، حيث يقام وفد رسمي برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل وياسر المشعل وطفلين من فرنسا. في مراكز التدريب الجهوية التابعة لاتحاد كرة القدم.

وكان اختيار الطفلين للمشاركة في تقديم أوراق الترشيح بمبادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، وجسد طموح جيل الشباب السعودي لاستضافة الحدث الرياضي الأهم في عالم كرة القدم.

وتأتي مرحلة تقديم وثائق الترشيح ضمن مرحلة الترشيح الرسمي لاستضافة كأس العالم 2034، بدءاً من مرحلة إعلان المملكة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم الترشيح في 4 أكتوبر من العام الماضي لاستضافة عام 2023م، بعد أرسل الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاب الترشيح الرسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم وتم إصدار الهوية الرسمية لملف الترشيح بشعار (معاً ننمو) الإعلان الرسمي عن استضافة الدولة للبطولة خلال انعقاد الجمعية العمومية للفيفا في عام ديسمبر من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى