رياضة

ولي العهد السعودي يبارك استكمال إجراءات ملف مونديال 2034

بارك ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وثائق عرض المملكة لاستضافة كأس العالم 2034، بعد استكمال كافة التفاصيل والمتطلبات الخاصة بوثائق العرض لإعدادها لتقديمها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في العاصمة الفرنسية باريس.

وسيقدم الوفد السعودي الملف برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المشعل.

وأعرب الأمير عبد العزيز بن تركي عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، على الدعم والاهتمام بالقطاع الرياضي، الذي يجعل المملكة العربية السعودية مقصداً دائماً للعديد من الرياضات. الأحداث الرياضية الدولية.

وقال وزير الرياضة: «نعتزم بهذا الترشيح استضافة النسخة الاستثنائية التي ستجمع 48 فريقا من دولة واحدة لأول مرة في تاريخ البطولة».

وأضاف الأمير عبد العزيز بن تركي: “إن الإشراف المباشر لسمو ولي العهد – أيده الله – على أوراق ترشيح المملكة لاستضافة هذا الحدث الكروي الكبير يجسد إرادة سموه للنهوض بمستقبل الرياضة في المملكة بالتعاون مع أهداف رؤية المملكة 2030.” وبناء جيل رياضي متميز قادر على تمثيل الوطن بأفضل صورة ممكنة في كبرى المحافل الرياضية القارية والعالمية، لتتمكن بلادنا من الحفاظ على دورها القيادي على مختلف المستويات وفي كافة المجالات و حول “لنثبت للعالم أجمع أن بلادنا تمتلك المواهب الشابة القادرة على استضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية العالمية”.

مراحل تقديم ملف السعودية لتنظيم كأس العالم 2034

وسيتم تقديم وثائق الترشيح في حفل رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في العاصمة الفرنسية باريس من قبل وفد رسمي برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل وياسر المشعل وطفلين من مراكز التدريب الإقليمية التابعة للاتحاد.

وكان اختيار الطفلين للمشاركة في تقديم أوراق الترشيح بمبادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، وجسد طموح جيل الشباب السعودي لاستضافة الحدث الرياضي الأهم في عالم كرة القدم.

وتتم مرحلة تقديم وثائق الترشيح ضمن مرحلة الترشيح الرسمي لاستضافة كأس العالم 2034، بدءاً من مرحلة إعلان المملكة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم الترشيح في 4 أكتوبر من العام الماضي لاستضافة عام 2023م، بعد أن أرسل الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاب الترشيح الرسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم وتم إصدار الهوية الرسمية لملف الترشيح بشعار (معاً ننمو) الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة للبطولة خلال الجمعية العمومية للفيفا في ديسمبر من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى