رياضة

البطل الأولمبي المصري محمد السيد.. يطير كالفراشة ويحتفل كرونالدو

ووجه المصري محمد السيد لمسة واحدة فقط للمنافس وقبل أن يعلن نهاية النزال، طار عاليا وبدا وكأنه يتحدى الجاذبية بعدة قفزات كبيرة وسط فرحة هستيرية قبل أن يستقر أخيرا على الأرض وفي الملعب يهتف. أسلوب كريستيانو رونالدو بعد حصوله على أول ميدالية لبلاده في أولمبياد باريس.

وبات السيد (21 عاما) أول أفريقي على الإطلاق يفوز بميدالية برونزية في منافسات المبارزة الأولمبية بعد فوزه على المجري تيبور أندراسفي بدقيقة واحدة وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 7-7 حصد العرب ميداليتهم الثانية. بعد حصول التونسي فارس فرجاني على الميدالية الفضية في مسابقة السيف العربي.

وقاتل السيد بعد أن بدا وكأنه سيخسر، متأخرا 7-5 قبل 41 ثانية من نهاية المباراة، لكنه أدرك التعادل في الثواني الأخيرة.

وبعدها بقليل ظن السيد أنه ضمن الميدالية البرونزية، لكن بعد مراجعة الفيديو تقرر إلغاء النقطة، لكن بطل مصر حافظ على صموده وحقق الفوز بنتيجة 8-7، محتفلاً للمرة الثانية، قبل المباراة. تم احتساب النقطة حتى. وتوقف هتاف السيد لفترة بينما كان يشاهد اللقطات قبل أن يهتف مرة أخرى بعد إعلان فوزه.

رونالدو قدوة

وقال السيد بعد الفوز: «عند اللمسة الأولى قال (الحكم) إنه كان هناك احتكاك مع الخصم، لكن ذلك لم يحدث، والأخطاء التحكيمية جزء من اللعبة وعلينا أن نتعايش معها». أيًا كان “النهاية لديها أكبر قدر من الاتساق وكنت محظوظًا لكوني ذلك الشخص اليوم والفوز بميدالية.”

وأكد البطل المصري، الذي سبق أن كشف أن رونالدو قائد منتخب البرتغال وهداف ريال مدريد التاريخي، وكذلك نجم كرة السلة الراحل كوبي براينت، قدوته في الرياضة، أكد أنه يحتفل بحبه لها في كريستيانو. أسلوب اللاعب الأسطوري.

وقال السيد، الذي وصل إلى الدور ربع النهائي في أولمبياد طوكيو قبل ثلاث سنوات: “لقد كان هذا الاحتفال في طوكيو وأثار ضجة وأحببته. الاحتفال عفوي واستمتعت بالاحتفال بالمشاعر التي أشعر بها عندما أفعل ذلك. الجمهور الفرنسي لم يتفاعل معي كثيرًا ويبدو أنهم لا يحبونني”.

وربما لم يكن السيد، المصنف العاشر، منافسًا بقدر مواطنه زياد السيسي المصنف رقم 1 عالميًا والذي وصل أيضًا إلى الدور نصف النهائي في منافسات السيف العربي قبل أن يخسر في نصف النهائي ثم يخسر اللقب. مباراة لتحديد صاحب الميدالية البرونزية مساء السبت.

لكن والد السيد، وهو مدربه أيضا، قال إن حلم الفوز بميدالية أولمبية موضوعي ومنطقي.

وقال السيد سامي، والد البطل المنتصر، إن نجله محمد يحتل المركز الأول في مصر منذ سنوات طويلة، كما فاز بالعديد من الألقاب القارية والإقليمية، بما في ذلك الميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران عام 2022.

ولم تكن الميدالية صدفة

وكتب السيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل شهرين مرفقا بصورة لنفسه أمام برج إيفل في باريس: “أرى أن الحلم قادم”.

وعقب التتويج مباشرة، كتب السيد على صفحته على فيسبوك، وكأنه لا يزال غير مصدق فوزه: «هل هذه ميدالية أولمبية؟».

ولا تزال أمام السيد فرصة الحصول على ميدالية جديدة في باريس، حيث سينافس منتخب مصر في منافسات السيف للمنتخبات يوم الجمعة المقبل، بداية من مواجهة فرنسا المضيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى