الخليج

وكالة الفضاء السعودية تدشن مركز تصميم مهمات الفضاء

أعلنت وكالة الفضاء السعودية عن إطلاق مركز تصميم المهمات الفضائية (CDF) بحضور معالي الرئيس التنفيذي للوكالة د. محمد التميمي، نائب الرئيس التنفيذي، د. فالاناثانمونسامي، وعدد من الممثلين المعنيين لدى الهيئات المحلية والدولية.

ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود الوكالة لتعزيز مكانة المملكة في مجال الفضاء وسعيها لتطوير القدرات الوطنية في هذا القطاع المهم، علماً أن المركز له تأثير ومساهمة كبيرة في دعم عمليات التخطيط – والتنفيذ لـ البعثات الفضائية المختلفة من خلال تطبيق مبادئ الهندسة المتزامنة واستخدام التقنيات المتقدمة في التحليل والمحاكاة مما يساعد على تقليل الوقت اللازم لإعداد دراسات الجدوى للبعثات الفضائية بنسبة تصل إلى 75% والتكاليف المطلوبة لأنظمة التصميم الداخلي يمكن تخفيضها بنسبة تصل إلى 50٪.

وأكدت الوكالة اعتمادها منهجية وإطار دورة حياة المهمة المتكاملة (IML) لتنفيذ المشاريع والبرامج وتطوير المنتجات المتعلقة بالفضاء بهدف تحقيق التميز التشغيلي وتوفير إطار قياسي وتحسين الكفاءة ومختلف المجالات. تنسيق الأنشطة. وهذا يؤكد حصول الوكالة على ختم الموافقة كمرجع لأفضل الممارسات في إدارة المشاريع التقنية المعقدة.

يُشار إلى أن وكالة الفضاء السعودية تسعى جاهدة إلى تعزيز شراكتها مع اللاعبين الإقليميين والعالميين في هذا المجال بما يسهم في دعم الأنشطة الفضائية في المملكة، وتنمية اقتصاد الفضاء في القطاعين المحلي والعالمي. وتعزيز الاهتمام بالأنشطة والبعثات الفضائية كأساس مهم لتعزيز التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى