الخليج

«الداخلية» تطلق مشروع مراقبة الأداء وإدارة اختبار السائقين

أعلنت وزارة الداخلية بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص، عن بدء مرحلة إبداء الاهتمام لمشروع الإشراف على مدارس تعليم قيادة السيارات للمهتمين في القطاع الخاص، بعقد إدارة وتشغيل نموذجي لمدة 10 سنوات سنوات، تشمل فترة الإعداد والتجهيز والتي تستمر 18 شهراً.

ويهدف المشروع، الذي يندرج في إطار اهتمام الوزارة بتطوير مدارس تعليم القيادة في المملكة، إلى تحقيق أفضل مستوى أداء في تدريب واختبار المركبات في المملكة، فضلاً عن استدامتها، من خلال مراقبة أداء قيادة المركبات. المدارس وإدارتها اختبارات القيادة في أكثر من 69 مدرسة في جميع أنحاء المملكة.

وسيتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع القطاع الخاص من خلال إجراء وإدارة الاختبارات المتاحة للمواطنين والمقيمين، بما في ذلك التقييم المسبق والاختبارات النظرية والعملية، وإعداد وتجهيز المتطلبات اللازمة، ومواءمة الاختبارات العملية والنظرية. وفق الآلية التي أقرتها الإدارة العامة للمرور وتلبي الاحتياجات التدريبية لموظفيها من الممتحنين والمقيمين.

ونوهت الوزارة إلى أن نطاق عمل المشروع يشمل مراقبة مدارس تعليم القيادة من خلال وضع المعايير اللازمة لقياس أدائها، فضلاً عن تنفيذ خطط عمل مستمرة لمراقبة ومتابعة تطبيقها وفق مؤشرات قياس الأداء المعتمدة من قبل الجهات العامة. حماية. ممثلة بالمكتب العام للنقل .

ودعت وزارة الداخلية والمركز الوطني للخصخصة المستثمرين والمهتمين بالمشاريع إلى مراقبة مدارس تعليم القيادة وإجراء اختبارات القيادة والاطلاع على وثيقة طلب إبداء الاهتمام على الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للخصخصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى