رياضة

ويمبلي الشمال.. يونايتد يخطط لبناء ملعب يتسع لـ 100 ألف مقعد

من المقرر أن يتخذ مالكو مانشستر يونايتد قرارًا نهائيًا بشأن ما إذا كانوا سيستثمرون أكثر من 2 مليار جنيه مصري في ملعب جديد يتسع لـ 100 ألف متفرج بحلول نهاية عام 2024.

يريد السير جيم راتكليف، المالك المشارك لمانشستر يونايتد، بناء ما تسميه وسائل الإعلام البريطانية “ويمبلي الشمال” وقام بتشكيل فريق عمل، يعمل مع مجلس ترافورد، لدراسة جدوى ملعب جديد وإعادة تطوير ملعب ترافورد القديم. مسرح الأحلام.

يقود فريق العمل اللورد سيباستيان كو ويضم عمدة مانشستر الكبرى آندي بورنهام وقائد الشياطين الحمر السابق غاري نيفيل.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن مصادر داخل النادي قولها إن مجموعة العمل قد اجتمعت بالفعل أربع مرات وتركزت المناقشات بشكل أساسي على بناء ملعب جديد، بدلاً من تجديد الملعب الحالي، والذي سيتكلف حوالي 1.2 مليار جنيه مصري لاستكماله. وقد تم اتخاذ القرار بعد.

طموح راتكليف

تضمنت صفقة راتكليف البالغة 1.25 مليار جنيه مصري مقابل حصته البالغة 27.7٪ في النادي 237 مليون جنيه مصري للاستثمار المستقبلي في ملعب النادي، مع تولي مجموعة Ineos Group عمليات كرة القدم من عائلة Glazer، التي تمتلك الأغلبية،.

تشمل التعقيدات في تجديد ملعب أولد ترافورد الذي يتسع لـ 74.310 متفرج، موطن مانشستر يونايتد منذ عام 1910، وجود خط سكة حديد خلف مدرج السير بوبي تشارلتون والحاجة إلى تقليل السعة بشكل كبير أثناء البناء، مما قد يؤدي إلى اضطرابات للجماهير. وخسارة كبيرة في الدخل.

وعلى عكس توتنهام، الذي لعب على ملعب ويمبلي بينما كان ملعبه الذي تبلغ تكلفته 1.2 مليار جنيه مصري قيد الإنشاء، فإن يونايتد ليس لديه ملعب بديل واضح يمكنه استخدامه.

يريد النادي شيئًا يتماشى مع تقاليده في مدينة صناعية، ومن المتوقع أن يتم نقل التماثيل الموجودة حول الملعب الحالي إلى أرض جديدة.

ويريد راتكليف أن تلعب الحكومات المحلية والوطنية دورًا ما في تمويل المشروع بأكمله، على الرغم من أن ذلك قد يشمل النقل أيضًا من الناحية الواقعية.

وقالت المصادر إن كوليت روش، مديرة العمليات في يونايتد، تقوم بتقييم تجديدات الملاعب في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ملعب أوبتوس في بيرث، الذي افتتح في عام 2018، واستاد برنابيو الذي تم تجديده في ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى