الخليج

سفارة المملكة في إيرلندا تكرّم رائدات سعوديات بارزات في مجالات متعددة

كرم القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في إيرلندا بالإنابة عبدالسلام بن عبدالله المشيطي، الرائدات السعوديات المتميزات في مختلف المجالات في دبلن، د. عبدالعزيز بن فهد الفهيد.

وأشاد المشيطي خلال الحفل بإنجازات ونجاحات المرأة السعودية في مختلف المجالات، مشيراً إلى الدعم المستمر من القيادة الرشيدة الذي يعززها ويبرز مهاراتها وإنجازاتها على المستوى المحلي والدولي.

وكان من بين المكرمين د. جنان الديحان التي كان لها إسهامات بارزة أثناء عملها في الملحقية الثقافية السعودية في أيرلندا، حيث دعمت العديد من الأنشطة والفعاليات وساعدت الطلاب السعوديين في التغلب على الصعوبات الأكاديمية، وسمر بنت عبد المحسن السلطان التي صنعت اسمها إضافة إلى قائمة السعوديات الأوائل في قطاع التقنية. وعلى المستوى العالمي، وبفضل عملها في أدوار قيادية في شركة ميتا، فهي أول امرأة سعودية وعربية تتولى هذا المنصب، وقد حققت أشياء عظيمة بترشيحها كمرشح نهائي لثلاث جوائز تكنولوجية مرموقة مقدمة من جي بي مورغان .

كما تم تكريم الطالبة ود عدنان بكدم لفوزها بالميدالية الذهبية في مسابقة ITX الدولية 2024 بماليزيا، وكذلك لتمثيلها لبلادها واختراعها تطبيق إلكتروني يدعم بالإضافة إليها طلاب الطب البشري في حياتهم الأكاديمية والتطبيقية. الدراسات والمشاركة في مشاريع بحثية دولية في جامعتي ترينيتي ودبلن في أيرلندا. وتم تعيينها أيضًا نائبة لرئيس القسم في شبكة الصحة العالمية الأيرلندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى