الخليج

إعفاء قيادات ومحاسبة مقصرين في انقطاع «التيار» عن شرورة

أعلن مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء السعودية نتائج التحقيق في انقطاع التيار الكهربائي في شرورة. تم اتخاذ قرار بإقالة أحد كبار المسؤولين التنفيذيين وثلاثة مديرين من مناصبهم بسبب عدم إجراء الصيانة المطلوبة وعدم عمل أجهزة الحماية بشكل صحيح، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع. ويؤكد القرار نزاهة دائرة الطاقة وحرصها على مصالح وحقوق المواطنين والمقيمين وأن لا أحد فوق القانون. ولا يُستثنى الموظف والمدير من المسؤولية حيث أن الهدف الأسمى هو الإنتاج والاهتمام برفاهية السكان، حيث تم تعويض المستهلكين برصيد 2000 ريال لكل مشترك بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

كما تؤكد هذه الإجراءات أن القانون في المملكة لا يستبعد أحداً من المساءلة، حيث تواصل الجهات المعنية تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة في كافة مجالاتها، مع سعيها جاهدة إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وضمان عدم كما أن تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً يأتي أيضاً في إطار التزام المملكة بتحسين نوعية الحياة وزيادة مستوى الخدمات المقدمة، مما يعزز الثقة في مؤسسات الدولة والشركات الوطنية وتبدي استعدادها لذلك بكل الوسائل لتحقيق ذلك. ورفاهية سكانها.

أكد خبير الموارد البشرية والباحث القانوني مقرن الشويمان أن التوضيحات المقدمة من مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء تمثل تفعيلاً لوظيفتها الرقابية على مقدمي الخدمة، وتحسين الشفافية والمساءلة، مما ينعكس على تكلفة وجودة الخدمات، وتفعيل حوكمة القطاع والحفاظ على حقوق المستهلك والنهوض بصناعة الكهرباء بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.

حقوق المستهلك محفوظة

وأكد مقرن الشويمان أن مجلس هيئة تنظيم قطاع الكهرباء يلعب دوراً حاسماً في تحسين الشفافية والمساءلة في قطاع الكهرباء في المملكة من خلال المراقبة الصارمة لمقدمي الخدمة وزيادة الشفافية من خلال نشر تقارير وتوضيحات منتظمة حول أداء القطاع. ويتم إبلاغ أي عيوب تحدث مما يزيد الثقة. وهناك مساءلة ومساءلة بين المستهلكين ومقدمي الخدمة، حيث تتخذ الهيئة إجراءات صارمة ضد المقصرين في أداء واجباتهم، كما رأينا في حادثة شرورة. تم إعفاء عدد من التنفيذيين بعد التحقيق في انقطاع التيار الكهربائي وتحسين جودة الخدمات من خلال المراقبة المستمرة. وتساهم الهيئة في تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة التي تضمن إدارة فعالة وشفافة لقطاع الكهرباء واحترام حقوق المستهلك، كما تضمن الهيئة احترام حقوق المستهلكين والتعامل بجدية وفعالية مع شكاواهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى