الخليج

أمير تبوك: جذب الاستثمارات المحلية والعالمية يعزز التنوع الاقتصادي

أكد أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز، أن تطوير بيئة الاستثمار وتحسين قدرتها التنافسية سيساعد على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية وتعزيز تنويع الاقتصاد الوطني، مشدداً على أهمية دعم عمل المنطقة بالكامل وزارة الاستثمار في المنطقة من خلال الإمارة والجهات الحكومية في المنطقة واستغلال كافة الفرص وتذليل العقبات أمام المستثمرين.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس بحضور نائبه الأمير خالد بن سعود بن عبدالله الفيصل وزير الاستثمار المهندس خالد عبدالعزيز الفالح يرافقه وكيل الوزارة لخدمات المستثمرين محمد أبو الحسين ووكيل الوزارة لتنمية الاستثمار محمد الصاحب وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وناقش اللقاء فرص الاستثمار في منطقة تبوك، وتحفيز المناخ الاستثماري في مختلف القطاعات وتذليل العقبات، وتضافر جهود الوزارة والمستثمرين ومختلف الشركات الوطنية والعالمية، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة من خلال الميزة النسبية لمنطقة تبوك. وكذلك مشاريع رؤية 2030 التي تشهدها المنطقة (نيوم والبحر الأحمر وأمالا).

كما استقبل أمير منطقة تبوك أمس د. عبدالله مفرح الذيابي بمناسبة انتهاء فترة عمله رئيسا لجامعة تبوك ود. عبدالعزيز سالم الغامدي بمناسبة تعيينه رئيساً للجامعة.

وفي بداية الاستقبال رحب بهم وأشاد بجهود د. الذيابي خلال فترة رئاسته للجامعة والتميز الأكاديمي الذي حققته الجامعة. وهنأ د. وتمنى الغامدي له بمناسبة تعيينه رئيسا للجامعة التوفيق في عمله، وأكد على أهمية نتائج الجامعة والتركيز على التخصصات المحددة والتوافق مع متطلبات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى