رياضة

فرنسا تهزم غينيا لتواجه الأرجنتين في ربع نهائي الأولمبياد

أكمل المنتخب الأولمبي الفرنسي تأهله إلى الدور ربع النهائي لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بالنقاط الكاملة بفوز ثقيل على غينيا كوناكري بهدف دون رد، ليضرب موعداً ساخناً مع المنتخب الأرجنتيني مساء اليوم الثلاثاء 30 يوليو، إلى الدور ثمن النهائي. صوت أغنية إنزو فرنانديز التي أثارت الكثير من الجدل.

وألغت تقنية الفيديو المساعد هدفين متتاليين لغينيا كوناكري في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز ريفييرا في نيس أمام 36 ألف متفرج.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن نابي كيتا كان متسللا في الدقيقة 41 عندما سجل هدف التقدم لبلاده، وتكرر الأمر نفسه مع هدف عبد الله توريه في الدقيقة 45 +2.

وفي الشوط الثاني، سجلت فرنسا هدف الافتتاح عن طريق مدافع فرايبورج الألماني كيليان سيلديليا بعد تلقيه تمريرة من لاعب خط وسط بايرن ميونخ الجديد مايكل أوليس.

وبعد هذا الفوز رفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول، فيما ودعت غينيا كوناكري في المركز الأخير بالمجموعة الأولى.

وسيواجه رجال المدرب تييري هنري المنتخب الأرجنتيني بقيادة لاعبه السابق خافيير ماسكيرانو، الذي قلب الأمور في المجموعة الثانية بفوزه على العراق ثم أوكرانيا، وسرعان ما تعافى من الهزيمة المفاجئة في الجولة الأولى أمام المغرب الذي يحتل المركز الثاني. وبفارق الأهداف، خلف المغرب الذي يواجه ثاني المجموعة الولايات المتحدة الأمريكية التي جمعت 6 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى