الخليج

وزير الصحة: ما حققه برنامج تحول القطاع الصحي من منجزات امتداد لمستهدفات رؤية 2030

نقل وزير الصحة رئيس لجنة برنامج تحويل القطاع الصحي فهد بن عبدالرحمن الجلاجل شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء. ، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز. ومقابل الإشادة الكريمة التي تلقاها نظام تحويل القطاع الصحي بعد نشر تقرير إنجازات تحول القطاع الصحي لعام 2023 من برنامج تحويل القطاع الصحي؛ لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، خلال اجتماع مجلس الوزراء بجدة اليوم.

وأكد أن الأهداف التي يحققها القطاع الصحي في المملكة تتمثل في تحسين مستوى الخدمات الصحية في ظل التحول الذي يشهده القطاع الصحي؛ ويأتي ذلك تماشياً مع توجيهات القيادة بتقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين، ويؤكد أن ذلك تعبير عن الدعم الكامل من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله. – أن يحقق القطاع الصحي الأهداف الصحية الطموحة لبرنامج تحول القطاع الصحي في ظل رؤية المملكة 2030 وتعزيز المجتمع.

وأشار إلى أن إنجازات التحول الصحي 2023 حصدت العديد من الموافقات والإطلاقات والنجاحات، والتي ساهمت بدورها في تعزيز قدرات القطاع، ومن بينها موافقة مجلس الوزراء على إنشاء المعهد الوطني للبحوث الصحية واستكماله مجموعة من مراحل التحول، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مبادرة التحول المؤسسي إحدى مبادرات البرنامج. وقد تحول القطاع الصحي التابع لوزارة الصحة من خلال إدخال التجمعات الصحية في جميع مناطق المملكة كمرحلة أولى للقيام بدورها كتجمعات صحية مسؤولة عن صحة السكان. كما حقق النظام الصحي تقدماً ملحوظاً على مستوى الخدمات الصحية الرقمية، والذي تضمن إطلاق منصة نفيس والتوسع في الخدمات الصحية الافتراضية، مما يساعد على تحقيق الجودة والتكامل والتكامل في الخدمات الصحية.

وأوضح أن التقدم الذي أحرزه النظام الصحي في العديد من المؤشرات الصحية هو نتيجة لبرنامج تحول القطاع الصحي، حيث ارتفع متوسط عمر الإنسان المتوقع في المملكة إلى 77.6 سنة بسبب الجهود المبذولة لتحسين الرعاية الصحية. ويشمل ذلك اعتماد مبدأ تعزيز الصحة في كافة مجالات السياسة وتنفيذ السياسات الصحية التي تساهم في تحسين المستوى الصحي العام للمجتمع، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الصحية وتحسين الوقاية من المخاطر الصحية بشكل الذي يساهم في المساهمة في أمة صحية.

وأكد أن مسيرة الإنجازات في تحول الرعاية الصحية هي انعكاس للتناغم الفعال بين منظومة تحول قطاع الرعاية الصحية، التي تتمتع بكفاءات متميزة من أفرادها، معربا عن تطلعه إلى مواصلة هذه الجهود لخلق مستقبل مشرق لقطاع الرعاية الصحية في الدولة. مملكة.

يُذكر أن برنامج تحول القطاع الصحي أصدر تقريره السنوي عن إنجازات التحول على مستوى القطاع الصحي لعام 2023م، والذي يتضمن الإنجازات والأهداف المتكاملة في تحقيق كافة أطراف منظومة تحول القطاع الصحي للمساهمة في تحقيق أهداف التحول على مستوى القطاع الصحي. تحقيق الأهداف الإستراتيجية للبرنامج والتي تتمثل في تسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية وتحسين كفاءة وجودة الخدمات الصحية وتحسين الوقاية من المخاطر الصحية وتحسين السلامة على الطرق بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 وتعزيز صحة الإنسان وإنشاء مجتمع نابض بالحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى