الخليج

جلسة حكومية طارئة.. ميقاتي: لبنان لا يريد الحرب

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المؤقتة نجيب ميقاتي، اليوم (الأربعاء)، أن التطورات نقلت الوضع من حالة الصراع إلى حالة الخطر المفتوح فوق القلق البالغ، مع تعرض العاصمة لهجوم إسرائيلي أسفر عن سقوط ضحايا أبرياء، وكأن لبنان وأصبحت ساحة للحرب والقتل والدمار.

وقال ميقاتي خلال جلسة مجلس الوزراء الطارئة: “ليت الوزراء المقاطعين حضروا الجلسة اليوم. لأن نهج المقاطعة لا يجدي نفعاً في هذه الظروف الخطيرة”، مضيفاً: “هنا تقصف بيروت وتقتل العدالة الإنسانية، وهناك لا يزال الجنوب يتعرض للقصف والحرق والقتل والتشريد وتدمير المدن كما يرى العالم”. مثل كل الجرائم التي تحدث هي مجرد حادث.”

واعتبر ميقاتي أن تفجير الضاحية هو قصف للمبادرات الطيبة وجهود التهدئة والتفاهم وسنواصل العمل من أجل إنقاذ بلدنا وحماية مجتمعنا من أي خطر، مبينا أن لبنان ليس في حرب يريد بل هو. هو الحفاظ على كرامة شعبه وسيادته على الأرض والبحر والجو، دون إهمال حقوقه.

ودعا رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى التنفيذ الكامل للقرار 1701، ودعا المجتمع الدولي ووسطاء السلام إلى أن يكونوا شهودا للحق، وإدانة للأباطيل، والعمل على تحقيق الأمن والاستقرار.

ووجه ميقاتي نداء إلى اللبنانيين قائلا: “دعونا جميعا نتكاتف ونتمكن من إظهار وحدتنا ونؤكد تضامننا مع شعبنا ونرفض أي اعتداء على أي منطقة في لبنان”.

يُشار إلى أن عددًا من الوزراء الذين حضروا اجتماع الحكومة توجهوا في موكب إلى الضاحية الجنوبية لبيروت لإظهار التضامن بعد الهجوم الإسرائيلي أمس (الثلاثاء).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى