رياضة

كلمة ولي العهد السعودي في حفل تقديم ملف استضافة كأس العالم

افتتح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ملف بلاده لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، والذي تم عرضه على مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وجدد ولي العهد التزام السعودية باستضافة “نسخة استثنائية” غير مسبوقة من بطولة كأس العالم لكرة القدم من خلال تسخير قدراتها وطاقاتها. لإسعاد عشاق الألعاب حول العالم.

وقال الأمير محمد بن سلمان عبد العزيز آل سعود: «يسعدنا أن نقدم باسم المملكة العربية السعودية ملف المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2024، والذي يعكس جانباً من التغيير النوعي والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة». على كافة الأصعدة والمستويات وفق أهداف رؤية المملكة 2023».

وأضاف: «يرتكز الملف في المقام الأول على تنمية المهارات البشرية وتطوير رياضة كرة القدم ومد جسور التواصل حول العالم، حيث تعتبر استضافة كأس العالم خطوة مهمة في مسار نمو القطاع الرياضي. وشهدت المملكة تطورات ونجاحات كبيرة في السنوات الأخيرة، ساهمت في ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية لأهم الفعاليات والأحداث الرياضية، وستكون استضافة بطولة كأس العالم تتويجاً لجهود المملكة. في هذه المنطقة.”

 

وأشار ولي العهد السعودي: “لقد برزت المملكة العربية السعودية كواحدة من الوجهات السياحية الواعدة والجاذبة في العالم وهي على رأس قائمة الأمم المتحدة العالمية من حيث النمو في عدد السياح الدوليين في عام 2023 “وتم اختيار عاصمتها الرياض من قبل المجتمع الدولي لاستضافة معرض إكسبو العالمي 2023”.

ودحض بعض الأرقام، قال ولي العهد: “وصل عدد السياح إلى أكثر من 100 مليون سائح من الداخل والخارج في عام 2023، ونتطلع إلى استقبال المزيد من السياح من جميع أنحاء العالم من خلال مشاريع نوعية وضخمة واسعة النطاق”. “استثمارات شركات صناديق الاستثمار العامة تهدف إلى تطوير قطاعي السياحة والترفيه في عدد من الوجهات المختلفة التي تزخر بها بلادنا، بما في ذلك نيوم والقدية والبحر الأحمر والدرعية”.

 

 

وقال: «يمثل هذا العام نقطة المنتصف على طريق تحقيق أهداف وطموحات رؤية المملكة 2030، حيث ندرك في المملكة أهمية القطاع الرياضي لمزيد من النمو والتطور ونتطلع إلى حدث استثنائي وغير مسبوق». لاستضافة نسخة من كأس العالم لكرة القدم، وذلك باستخدام المهارات والطاقات لإسعاد الناس. وأضاف: «يستمتع عشاق كرة القدم حول العالم بتجربة سياحية وثقافية ورياضية متنوعة تعتمد على تراث تاريخي عظيم».

واختتم حديثه قائلاً: «ملف الترشيح يمثل شعار (معاً ننمو) الذي يجسد نمو المملكة المستمر وتطورها في عالم كرة القدم. ويعد الملف فرصة ثمينة يمكننا من خلالها العمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتطوير مستقبل كرة القدم في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط والعالم”. لفتح آفاق جديدة لكرة القدم الدولية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى