رياضة

شيوستروم تحصد ذهبية 100م سباحة حرة للسيدات في أولمبياد باريس

فازت السويدية سارة سيوستروم بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر حرة للسيدات في أولمبياد باريس 2024 يوم الأربعاء، متغلبة على العديد من المنافسات الشابات البارزات.

قررت سيوستروم المشاركة في سباق 100 متر فقط قبل أسابيع قليلة من بدء الألعاب الأولمبية، لكنها أظهرت أن الأمر أكثر من ذلك عندما فازت بذهبيتها الثانية في سن الثلاثين، بعد ثماني سنوات من فوزها بسباق 100 متر فراشة في أولمبياد ريو 2016.

كان على سيوستروم تعويض الكثير من فارق السرعة، لكنها قدمت أداءً مذهلاً في آخر 50 مترًا حيث انطلقت من المسار السابع ولمست الحائط في زمن قدره 52.16 ثانية، بفارق 0.13 ثانية عنها، في ملعب لا ديفينس أرينا. وحصل الأمريكي توري هاسيك على الميدالية الفضية.

وفاز سيوبهان هوجي من هونج كونج بالميدالية البرونزية.

وعلى الرغم من أنها تعتبر واحدة من أعظم السباحين في العصر الحديث، إلا أن ميداليتها الأولمبية الوحيدة التي حصلت عليها قبل باريس كانت بمثابة عودة مخيبة للآمال لسباح بمكانتها.

وقد فازت السباحة السويدية الآن بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر، معادلة الرقم القياسي العالمي الذي حققته، ويمكن أن تحقق المزيد من النجاح في سباق 500 متر حرة.

وقدمت هاسيك أداء رائعا في الأولمبياد بعد فوزها على زميلتها الأمريكية جريتشن والش لتفوز بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر فراشة في باريس.

وكانت الميدالية البرونزية، التي فازت بها هوجي عندما احتلت المركز الثاني في سباقي 100 و200 متر في طوكيو قبل ثلاث سنوات، هي ميداليتها الأولمبية الرابعة إجمالاً والثانية لها في باريس بعد حصولها على المركز الثالث في سباق 200 متر حرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى