رياضة

بايلز تواصل كتابة التاريخ بذهبية ثانية بالجمباز في باريس

قدمت الأمريكية سيمون بايلز أداءها المذهل المعتاد على الحركات الأرضية لتفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة الجمباز الشامل للسيدات في أولمبياد باريس 2024.

وحصلت البرازيلية ريبيكا أندرادي على الميدالية الفضية، وذهبت البرونزية إلى الأمريكية سونيسا لي. واحتلت الجزائرية كيليا نمور المركز الخامس بعد أداء رائع على العارضتين.

وفازت بايلز بثاني ميدالية ذهبية لها في منافسات فرق السيدات في باريس وكانت الذهبية السادسة في تاريخها في الألعاب الأولمبية.

بعد أن أنهى جميع المشاركين حركاتهم، جاء دور أندرادي، الحائز على الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو، وبايلز. وسجل البرازيلي أندرادي 14033 نقطة، لذا سيتعين على بايلز تسجيل أكثر من هذا الرقم للفوز بالميدالية الذهبية.

لكن بايلز استخدمت اثنتين من الحركات التي تحمل اسمها وسجلت 15066 نقطة. وحصل بايلز على 59.131 نقطة ليفوز بالميدالية الذهبية بفارق 1.199 نقطة عن أندرادي.

وأصبحت الأمريكية البالغة من العمر 27 عاما ثالث لاعبة تفوز بميداليتين ذهبيتين في جميع الأجهزة، بعد اللاعبة السوفيتية لاريسا لاتينينا والتشيكوسلوفاكية فيرا تشلاسيفسكا.

الأمل من الجزائر

كان أداء كيليا مذهلاً على كلا العارضتين حيث كانت المنافسة الوحيدة التي كسرت حاجز 15000 نقطة، وجمعت 15533 نقطة.

وصعدت كيليا (17 عاما) إلى المركز الثاني في نهاية الجهازين الأولين، لكنها سقطت في مسابقة عارضة التوازن.

وبدد الأداء المتواضع في الحركات الأرضية آمال اللاعب الجزائري في أن يصبح أول أفريقي يفوز بميدالية في الجمباز في الألعاب الأولمبية. لكن كيليا سيكون المرشح الأول للذهبية في نهائي العارضة يوم الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى