رياضة

دوغلاس تحصد ذهبية 200م سباحة على الصدر في أولمبياد باريس

فازت الأمريكية كيت دوجلاس بذهبية سباق 200 متر صدر في أولمبياد باريس 2024 اليوم الخميس، بفوزها على حاملة اللقب تاتيانا سميث التي كانت تتسابق في سباقها الأخير. وهذا أعطى بلادها ميداليتها الذهبية الرابعة.

استخدمت دوجلاس مهاراتها في الدوران لتتفوق على سميث وسجلت زمنًا قدره دقيقتين و19.24 ثانية، بفارق 0.36 ثانية عن السباح الجنوب أفريقي الذي حصل على الميدالية الفضية.

فازت بطلة العالم الهولندية تيس سكوتن بالميدالية البرونزية، وحصلت على أول ميدالية أولمبية في مسيرتها.

الذهب الأول

فازت دوجلاس بأول ميدالية ذهبية أولمبية لها وميداليتها الثانية في باريس بعد حصولها على المركز الثاني في سباق 4 × 100 متر حرة.

وقال دوجلاس (22 عاما) للصحفيين: “أنا متحمس حقا”. “لم أكن متأكدة من قدرتي على أن أصبح بطلة أولمبية لفترة من الوقت، ومن المثير حقًا أن أرى ذلك يحدث.”

ورفعت أمريكا رصيدها من الميداليات في المركز الثالث إلى 37 (9 ميداليات ذهبية و 15 ميدالية فضية و 13 ميدالية برونزية).

وبعد فوزها بذهبية سباق 100 متر صدرا في اليوم الثالث، أرادت سميث معادلة الرقم القياسي لمواطنتها بيني هاينز التي فازت بذهبية 100 متر و200 متر في أولمبياد أتلانتا 1996 وتبقى السباح الوحيد الذي فعل ذلك.

حصلت سميث على الميدالية الفضية، مما منحها إجمالي أربع ميداليات أولمبية (ذهبيتان وفضيتان)، متجاوزة تشاد لو كلو (ذهبية واحدة وثلاث فضيات) باعتبارها السباح الجنوب أفريقي الأكثر تتويجًا في الألعاب.

“لقد كان سباقاً رائعاً وفزت بالميدالية الفضية. وقال سميث للصحفيين: “كانت هذه أفضل نتيجة”. “لا أعرف إذا كنت سأظل أنظر إلى المسبح لمدة 10 سنوات أخرى.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى