رياضة

كيف علّقت ملاكمة مجرية على مواجهتها إيمان خليف في أولمبياد باريس؟

علقت الملاكمة المجرية آنا لوكا هاموري، على مواجهتها للملاكمة الجزائرية إيمان خليف خلال أولمبياد باريس.

وأطاحت خليف بالإيطالية أنجيلا كاريني من دور الـ16 في فئة وزن أقل من 66 كيلوغراما بعد أن استسلمت منافستها بعد 46 ثانية، وسط جدل حول “أنوثة” اللاعبة الجزائرية أثار تأييدا ساحقا لها على مواقع التواصل الاجتماعي في بلادهم.

والتقت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني بكاريني بعد قتالها مع خليف وتحدثت عن “منافسة غير متكافئة”. كما اشتكت أيضًا إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

وشددت اللجنة الأولمبية الدولية على أن “المسابقات الأولمبية تتوافق مع قواعد الأهلية وجميع القواعد الطبية المعمول بها”، وأشارت إلى أن الاتحاد الدولي للملاكمة استبعد خليفة من بطولة العالم 2023 بسبب “ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون لديها”.

”إنه أمر غير مقبول“

وأعلن الاتحاد المجري للملاكمة أنه سيرسل رسالتي احتجاج إلى اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية المجرية بشأن النزال بين حموري وخليف، ولم يستبعد إمكانية الطعن القانوني في نزال اللاعب الجزائري.

ونقل عن لايوس بيركو عضو المجلس التنفيذي للاتحاد قوله: “أنا حزين للغاية لوجود فضيحة ونحن مضطرون للحديث عن موضوع لا يتوافق مع الرياضة. وهذا أمر غير مقبول ومزعج”.

وأضاف أن الاتحاد يعتزم “التعبير عن غضبنا ومطالبة اللجنة الأولمبية الدولية بمراجعة قرارها الذي سمح لمنافسة بدخول نظام المنافسة التابع للجنة الأولمبية الدولية بعد أن سبق أن تم حظرها من البطولات العالمية التي تنظمها اللجنة الأولمبية الدولية”. تم استبعادها”. جمعية الملاكمة.

“ليس لدي خوف”

وذكرت وكالة الأنباء المجرية الرسمية أن حموري ما زال مستعدا لمواجهة خليف يوم السبت.

هاموري هي أول ملاكمة من المجر تشارك في الأولمبياد ولم تبد أي تحفظات على خليف بعد تأهلها إلى الدور ربع النهائي بعد فوزها على الأسترالية ماريسا ويليامسون بولمان. قالت: “لست خائفة. لست مهتمًا بالقصة في الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى