اخبار مصر

وزير الطيران يتفقد مطار القاهرة ويتابع تيسير إجراءات السفر والوصول

دكتور. سامح الحفني وزير الطيران المدني واللواء وكيل عام هيئة الرقابة الإدارية يرافقه أعضاء هيئة الرقابة الإدارية المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والمحاسب مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي. قامت الشركة بجولة تفقدية لصالات السفر والوصول بالصالتين رقم 2 و3 بمطار القاهرة الدولي لمراقبة وتقييم نظام العمل، خاصة في منطقة سير الأمتعة.

وزير الطيران يتابع ما تم رصده لتسهيل عمليات السفر

كما قام وزير الطيران المدني والوفد المرافق له بتفقد كاونترات الجوازات والبنوك بمطار القاهرة الدولي المتخصصة في إجراءات التأشيرة للمسافرين الأجانب، وكذلك كافة دورات المياه الخاصة بركاب الترانزيت ودرجة رجال الأعمال.

قرارات وزير الطيران

كما قاموا بتفقد غرفة عمليات مناولة الأمتعة ومتابعة حركة الأحزمة، حيث ناقش الوزير مع العمال التعرف على المشاكل التي تؤدي إلى تأخير الأمتعة باعتبارها مشكلة كبيرة ومتكررة لدى العملاء.

وأمرنا بتحليل كافة المشاكل والعقبات وإيجاد الحلول الفعالة للتغلب عليها في أسرع وقت ممكن.

وزير الطيران يتابع ما تم رصده لتسهيل عمليات السفر

وتضمنت الجولة أيضًا زيارة غرف الفندق بالمبنى رقم 2 المخصصة لخدمة ركاب الترانزيت، بالإضافة إلى زيارة مبنى خدمات مصر للطيران.

وتم تفتيش العديد من المواقع التشغيلية، بما في ذلك المستودعات العامة وغرف التجميد والتجهيز، بالإضافة إلى مختبر تحليل وسلامة الأغذية والمستودعات ومنطقة تحضير الوجبات وتجميعها ونقلها، بهدف متابعة آلية العمل والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية. المواصفات من الملاحظات السابقة.

جولات تفقدية لوزير الطيران

ويأتي هذا استمرارًا للرحلات المتتالية التي قام بها د. سامح الحفني وزير الطيران المدني في مواقع مختلفة لمتابعة والتأكد من الملاحظات السابقة وتلافي المعوقات والمشكلات التي تواجه المغادرين والقادمين من مطار القاهرة الدولي بهدف: تحسين مستوى الخدمات المقدمة وتغيير الصورة الحالية للعملاء عن المطار الذي يعتبر واجهة ثقافية وبوابة أولى لمصر وأفريقيا.

زيارة وزير الطيران لغرف الفندق بمبنى الركاب

وتفقد الوزير بعد ذلك مبنى LSG الذي تمتلك فيه مصر للطيران 70% و15% مع مجموعة لوفتهانزا للخدمات الجوية و15% مع شركة EAS لخدمات الطيران، بهدف تمويل وجبات الطعام على متن الطائرات لركاب شركات الطيران المصرية والأجنبية المتخصصة في مصر. حيث استمع خلال الزيارة إلى شرح تفصيلي عن الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها.

وزير الطيران

وفي نهاية الجولة تحدث د. ووجه سامح الحفني باستمرار الرحلات إلى كافة أماكن العمل بقطاع الطيران المدني مما يسهم في تطوير بيئة العمل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء للارتقاء بمنظومة الطيران المدني.

نظراً لاهتمام الدولة المصرية بإنشاء نظام طيران مدني أكثر تطوراً واستدامة واستيفاء أعلى المعايير الدولية بما يدعم ركائز الاقتصاد المصري.

وزير الطيران

وتأتي جولات وزير الطيران في إطار مراقبة وتقييم مستوى الخدمة المقدمة للمسافرين والتأكد من جاهزية المطارات المصرية لاستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم في مصر بما يعزز تطوير وزيادة دعم النقل الجوي والجوي. الحركة السياحية من وإلى جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى