العالم

بدء ترتيبات صلاة الجنازة على جثمان إسماعيل هنية في قطر

إسماعيل هنية.. انطلقت مؤخرا الاستعدادات لأداء صلاة الجنازة على جثمان الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في مسجد محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة.

صلاة الجنازة على إسماعيل هنية

توافد آلاف المؤمنين لأداء صلاة الجنازة على جثمان الشهيد إسماعيل هنية في مسجد بن عبد الوهاب بقطر في العاصمة القطرية الدوحة.

وحرصاً على مشاعر العائلة، ستقتصر صلاة الجنازة على جثمان إسماعيل هنية على المقربين من عائلته.

وتم دفن جثمان إسماعيل هنية بعد صلاة الجمعة في قطر

وصل جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، إلى الدوحة قادما من إيران، أمس الخميس، للتحضير لدفنه في مثواه الأخير اليوم الجمعة، بحضور كل من الدعاية العامة والرسمية.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على الفقيد بعد صلاة الجمعة في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية. ثم سيتم دفنه في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

وعن سبب دفن إسماعيل هنية في قطر وليس في فلسطين، قال نجل إسماعيل هنية، إن دفن والده في قطر كان أمرا مؤقتا حتى تحرير فلسطين، بحسب قناة الغد.

أقيمت، أمس الخميس، مراسم تشييع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الإيرانية، بحضور زوار رسميين وجماهيريين، بعد يوم من اغتياله في منزله.

وأدى المرشد الإيراني علي خامنئي صلاة الجنازة على جثمان هنية، وتجمع حشد من المشيعين يحملون صور الفقيد والأعلام الفلسطينية في جامعة طهران.

وحضر العديد من الإيرانيين جنازة هنية في طهران.

توجهت شاحنة تحمل نعش هنية ورفيقه وسيم أبو شعبان إلى ساحة آزادي بالعاصمة طهران وكان برفقتها مشيعون يشيدون بالمقاومة ويرفعون لافتات تطالب بالانتقام لمقتل هنية بينما كان واقفاً هناك وكانت إيران ضيفة: أحرقوا الإسرائيليين أيضاً. أعلام.

وفور وصول جثمان إسماعيل هنية إلى الدوحة، استقبلته زوجته بكلمات الإصرار والصبر. ونظرت إلى نعش زوجها الشهيد وقالت: “لقد علمتنا الصبر والإصرار..رضي الله عنك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى