العالم

دفن جثمان إسماعيل هنية في قطر عقب صلاة الجمعة.. لماذا لا يدفن بـ فلسطين؟

وصل جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إلى الدوحة قادما من إيران أمس الخميس تمهيدا لدفنه في مثواه الأخير اليوم 2 أغسطس 2024 بعد صلاة الجمعة. وذلك بحضور الجمهور والجمهور الرسمي.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على إسماعيل هنية بعد صلاة الجمعة في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة. ثم سيتم دفنه في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

سبب دفن إسماعيل هنية في قطر

وقالت قناة الغد: صرح نجل إسماعيل هنية أن دفن والده في قطر وليس في فلسطين هو أمر مؤقت حتى تحرير فلسطين.

وأقيمت، أمس الخميس، أي غداة اغتياله، مراسم تشييع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الإيرانية، في مقر إقامته، بحضور مسؤولين وسكان.

وأدى المرشد الإيراني علي خامنئي صلاة الجنازة على جثمان هنية، وتجمع حشد من المشيعين في جامعة طهران رافعين صور الفقيد والأعلام الفلسطينية.

حضر العديد من الإيرانيين جنازة إسماعيل هنية في طهران.

وتوجهت شاحنة تحمل نعش هنية ورفيقه وسيم أبو شعبان إلى ساحة آزادي بالعاصمة طهران وكان برفقتها مشيعون يشيدون بالمقاومة ويرفعون لافتات تطالب بالانتقام لمقتل هنية أثناء وجوده في إيران، وأحرقوا بهم أيضا الأعلام الإسرائيلية .

وفور وصول جثمان إسماعيل هنية إلى الدوحة، استقبلته زوجته بكلمات الإصرار والصبر. ونظرت إلى نعش زوجها الشهيد وقالت: “لقد علمتنا الصبر والإصرار..رضي الله عنك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى