العالم

حماس تدعو لـ صلاة الغائب على إسماعيل هنية في كل مساجد العالم

دعا القيادي في حركة حماس عزت الرشق إلى إقامة صلاة الغائب على روح القائد إسماعيل هنية في كافة مساجد العالم اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024.

وقال الرشق في تصريحاته: “اليوم الجمعة يجب أن يكون يوم غضب واسع وإدانة لجريمة الاغتيال ورفض الإبادة الجماعية في قطاع غزة”.

وفي وقت سابق أعلنت حركة حماس في رسالة عاجلة عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في مقر إقامته بطهران.

وقالت حركة حماس في بيان صدر الأربعاء الماضي: إن حركة المقاومة الإسلامية حماس تنعي أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية. زعيم الحركة الذي قُتل في غارة إسرائيلية غادرة على مقر إقامته في طهران بعد حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

تركيا تحجب إنستغرام

وفي سياق آخر، قالت وسائل إعلام تركية إن وزارة الاتصالات حجبت تطبيق إنستغرام بعد حذف ملايين المنشورات التي تنعي رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية.

وأضافت وسائل إعلام تركية أن الملايين من مستخدمي ميتا (فيسبوك وإنستغرام) اشتكوا من حذف منشورات على صفحاتهم الشخصية تتعلق بنعي إسماعيل هنية.

وذكرت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024: تم حظر الوصول إلى تطبيق إنستغرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى