رياضة

أنشيلوتي يرجّح إنهاء مسيرته التدريبية مع ريال مدريد

ألمح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى أن ريال مدريد سيكون فريقه الأخير في مسيرته.

وأمضى أنشيلوتي (65 عاما) ثلاث سنوات على رأس ريال مدريد في موسمه الثاني ويمتد عقده مع بطل إسبانيا حتى عام 2026.

واستمرت حالة عدم اليقين بشأن مستقبله في ريال مدريد طوال عام 2023 قبل أن يوقع عقدا جديدا في ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث ربطته التقارير بإدارة منتخب البرازيل.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريجيز العام الماضي إن أنشيلوتي هو الاختيار الواضح لهذا المنصب.

وخلال أكثر من ثلاثة عقود كمدرب، عمل أنشيلوتي بشكل شبه حصري في الأندية، باستثناء ثلاث سنوات كمساعد مدرب المنتخب الإيطالي، أريجو ساكي، في بداية حياته المهنية.

“لقد فقدت الكثير من الألقاب.”

وفي تصريحات حصلت عليها صحيفة أثليتيك ، قال أنشيلوتي إن عرض العمل مع منتخب وطني سيمنحه شيئًا للتفكير فيه، مضيفًا أنه سيغيب عن الإدارة اليومية للنادي.

وأضاف: “أعتقد أن (ريال مدريد) سيكون فريقي الأخير، ويجب أن أقول إنني لست متحمسًا جدًا لوجودي في المنتخب الوطني”. لأنني يومًا بعد يوم سأفتقد أكثر ما أحبه، وهو الاستعداد والتحدث مع اللاعبين والاستعداد للمباريات».

وتابع: “هذا هو موسمي التاسع والعشرون كمدرب. صحيح أنني فزت بالكثير، لكن تخيل كم خسرت من الألقاب. لقد خسرت الكثير.”

ويتمتع أنشيلوتي بمسيرة تدريبية تمتد لـ 32 عامًا، وفاز بألقاب الدوري في خمس دول مختلفة. كما أن ألقابه الخمسة في دوري أبطال أوروبا تجعله أنجح مدرب في تاريخ المسابقة.

فاز بالدوري الإيطالي مع روما وميلان، والدوري الإنجليزي مع تشيلسي، والدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، والدوري الألماني مع بايرن ميونخ، ولقبين للدوري الإسباني مع ريال مدريد.

وتابع أنشيلوتي: «كنت محظوظًا مع أفضل فريق في إنجلترا، وفي ألمانيا تمكنت من التكيف مع الثقافة حيث تعلمت اللغات الفرنسية، لكنني لم أتمكن من تعلم الألمانية. هذا مستحيل – ليس صعبا، بل مستحيلا!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى