العالم

مصطفى بكري يكشف تفاصيل القبض على تنظيم إخواني بالإمارات

قال الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن جماعة الإخوان الإرهابية تحاول استئناف نشاطها في العديد من دول العالم، مشيرا إلى أن الإمارات العربية المتحدة ألقت القبض على أحد التنظيمات الإخوانية.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد»، أن وكالة الأنباء الإماراتية تحدثت بشكل تفصيلي عن الأمر، قائلاً إن التحقيقات أظهرت أن التنظيم لديه تحالفات مع جهات أخرى. الجماعات والمنظمات الإرهابية للعمل معها عبر القطاعات الإعلامية والاقتصادية والتعليمية لتعزيز ارتباطها بها وكذلك توفير بعض الأموال، لتثبيت وتأكيد وجود التنظيم، وتعزيز أدوات حمايته في الخارج وأهدافه التي يمكن الوصول إليها في الداخل. .

وأوضح عضو مجلس النواب أن الوكالة أوضحت أنه من خلال تعقب الهاربين من مناطق مختلفة في الإمارات الذين أدينوا غيابياً في عام 2013، تمكن جهاز أمن الدولة الإماراتي من مراقبة مجموعتين من أعضاء تنظيم مجلس النواب، التقوا في الخارج، وانضم إليهم آخرون ممن تم تجنيدهم وشكلوا تنظيمًا جديدًا.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان ما زالت تتلاعب ببلداننا العربية، مضيفا أن تحقيقات النيابة العامة الإماراتية كشفت اليوم عن تنظيم سري جديد خارج الدولة، يديره أعضاء هاربون من منظمة دعوة الإصلاح المرتبطة بالإخوان المسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى