العالم

حزب الله: استهدفنا أجهزة التجسس في موقع الراهب الإسرائيلي

حزب الله … أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، أنه استخدم الأسلحة المناسبة لمهاجمة معدات تجسس في موقع الراهب، مؤكدا تحقيق ضربة مباشرة.

ومؤخراً أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أنها قصفت تجمعات جنود الاحتلال داخل مجمع كرم أبو سالم بصواريخ من نوع 107.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق 10 صواريخ من جنوب قطاع غزة على القطاع، وتم اعتراض عدد منها، حسبما ذكرت الجزيرة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الجمعة 2 أغسطس، والذي يصادف مرور 300 يوم على بدء عدوانه الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعد أن أعطت فصائل المقاومة الفلسطينية إشارة الانطلاق للانطلاقة. -معركة طوفان الأقصى.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإنه نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفع عدد الشهداء في غزة إلى 39480 شهيدا، وارتفاع عدد الإصابات إلى 91128.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أكد الخميس أن الحرب ستدخل مرحلة جديدة ومختلفة على كافة الجبهات في الشرق الأوسط ولن تكون مجرد جبهة دعم.

وبدأ حزب الله حربه ضد الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة والمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن ضرباته العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي لن تتراجع إلا بعد وقف العدوان على غزة.

وشدد حزب الله على استعداده للدخول في حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي إذا لم يتراجع عن عدوانه على غزة.

كما أكد حسن نصر الله، اليوم الخميس، أن الحل الوحيد لوقف الحرب على كافة الجبهات هو وقف العدوان على غزة، مشيراً إلى أن حزب الله مستعد لدفع أي ثمن لتحقيق هذا وقف العدوان على غزة.

جهود مصر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يشار إلى أن مصر سبق أن دعت جميع الأطراف المشاركة في الحرب في المنطقة إلى ضبط النفس من أجل تهدئة الأوضاع وتجنب حرب إقليمية تؤدي إلى تدمير منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

كما استضافت مصر في وقت سابق وفدين إسرائيلي وأمريكي لبحث القضايا العالقة في اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن مصدرًا رفيعًا أكد أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة والاعتداءات على المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تنتهج سياسة تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وستكون له عواقب مدمرة على المنطقة بأكملها.

وسبق أن أكد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط، في مداخلة هاتفية على قناة القاهرة نيوز الفضائية، أن مصر بذلت جهودًا كبيرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار والتمكن من إتمام اتفاق التبادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى