رياضة

السعودية تستضيف الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات 2025

أعلنت وزارة الرياضة السعودية أن المملكة ستستضيف الجولة النهائية من بطولة العالم للراليات 2025 في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر 2025.

يتم تنظيم هذه الجولة من قبل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والشركة السعودية لرياضة السيارات بالتعاون مع بطولة العالم للراليات (WRC). وجاء الإعلان عن المواعيد ضمن الإعلان الرسمي عن بطولة العالم للراليات، التي تعاقدت المملكة على استضافتها على مدى السنوات العشر المقبلة.

تنطلق بطولة العالم للراليات يوم 23 يناير 2025 وتحديداً برالي مونت كارلو، ثم تسافر بعد ذلك إلى أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية قبل أن تصل إلى المملكة العربية السعودية تحت اسم “رالي السعودية”، مما يجعلها أكبر رالي في روزنامة البطولة منذ عام 2007.

وتتميز النسخة الأولى من «رالي السعودية» بأنها ستقام على ثلاث تضاريس مختلفة، فيما ستستضيف المملكة الجولات الاختبارية التحضيرية للبطولة في الفترة من 21 إلى 22 فبراير.

وقال الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لرياضة السيارات والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: “يسعدنا استضافة السباق النهائي لبطولة العالم للراليات 2025 في المملكة العربية السعودية مناسبة تاريخية للمملكة ومؤشر إيجابي يؤكد تطورنا كمركز رئيسي لرياضة السيارات في “الساحة العالمية” ويجسد أن بلادنا أصبحت موطناً مثالياً جديداً لها.

واستذكر نجاح المملكة في «تنظيم رالي داكار»، وأضاف: «نرحب دائماً بالعالم في المملكة العربية السعودية عموماً، وأسرة بطولة العالم للراليات وجماهيرها الرائعة العام المقبل، ووعد بتقديم «استثنائي». والخبرة المتميزة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى