اخبار مصر

وزير الثقافة: لقاءات مكثفة مع أطياف العمل الثقافي لوضع خطة مستقبلية

وزير الثقافة د. وأكد أحمد فؤاد حنو أن الفترة المقبلة ستكون هناك سلسلة لقاءات مكثفة مع مختلف قطاعات العمل الثقافي والإبداعي والفني من أدباء وشعراء وفنانين ومثقفين وعاملين في القطاع الثقافي على كافة الأصعدة.

وقال حنو، في بيان له اليوم الجمعة، إن الهدف من هذه اللقاءات المرتقبة هو مناقشة رؤى وأفكار وطموحات كل فاعل ثقافي والاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول مستقبل الثقافة في مصر، بالإضافة إلى تحديد المعوقات يواجه العمل الثقافي مشكلات ملحة تتطلب حلولاً فورية.

وأضاف أنه بناء على المناقشات والآراء سيتم وضع خطة عمل تفصيلية من شأنها أن تساهم في تحقيق استراتيجية التنمية الثقافية وبناء الإنسان.

وأوضح حنو أنه منذ توليه منصبه وأداء اليمين وزيراً للثقافة قبل شهر، حرص على القيام بجولات واسعة على عدد من المؤسسات الثقافية والاستماع بعناية لآراء المسؤولين عن قطاعات ولجان الوزراء، الفنانين والعاملين معهم، كما أجرى مراجعة شاملة لسياسات وهياكل الإطار التنظيمي القائم، بهدف تطوير آليات العمل، وتفعيل رؤية الدولة المصرية وبرنامج عمل الحكومة.

ودعت وزيرة الثقافة جميع العاملين في القطاع الثقافي إلى التعاون والعمل بروح الفريق للنهوض بالقطاع الثقافي في مصر وتحقيق التميز للثقافة المصرية على المستوى الإقليمي والدولي، مؤكدة أنه من أجل تحقيق الهدف المنشود. فالمطلوب نهضة ثقافية منشودة وتضافر الجهود ورؤية موحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى